فيورنتينا يوقف انتصارات روما
آخر تحديث: 2001/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/15 هـ

فيورنتينا يوقف انتصارات روما

صراع على الكرة بين نجم روما الأرجنتيني باتيستوتا  وساليو لاسيسي لاعب فيورنتينا

أوقف نادي فيورنتينا مسيرة انتصارات ضيفه روما متصدر الترتيب والساعي إلى لقبه الأول منذ عام1983 عندما هزمه 3-1 في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم الإثنين.

وسجل أهداف فيورنتينا كل من اللاعب الدولي أنريكو كييزا (هدفين) والفرنسي فنسان كانديلا (في الدقيقة 57 خطأ في مرمى فريقه)، في حين سجل البرازيلي إيمرسون هدف روما الوحيد الذي توقف رصيده عند 58 نقطة.

وبهذه النتيجة، أحيا منافس روما المباشر يوفنتوس آماله في المنافسة على اللقب خاصة بعد أن قلص الفارق إلى ست نقاط بعد فوزه على فيرونا 1-صفر الأحد مع بقاء لتشتعل المنافسة مع بقاء تسعة أسابيع لنهاية البطولة, في حين صعد فيورنتينا من المركز الثاني عشر إلى التاسع برصيد 33 نقطة.

وهذا هوالفوز الأول لفيورنتينا بعد أربع هزائم وستة تعادلات, وكان فوزه الأخير على أرضه قد حققه على ميلان 4-صفر في 14 يناير/كانون الثاني الماضي ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر.

وخاض الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا مباراته الأولى ضد فريقه السابق الذي لعب معه عشرة مواسم سجل خلالها 152 هدفا جعلت منه أسطورة, واستقبل استقبال الأبطال علما بأن المباراة أقيمت اليوم الإثنين بدلا من الأحد, لتأمين الحماية الأمنية اللازمة تخوفا من اندلاع أعمال عنف وشغب قد يتسبب بها أنصار باتيستوتا السابقين والحاليين, ولهذا تم تخصيص عدد قليل من بطاقات الدخول لمشجعي روما.

كابيللو غاضب
وبعد المباراة عبر مدرب روما فابيو كابيللو عن استياء لأداء فريقه بقوله: "كنت مقتنعا اليوم أكثر من أي وقت بأن حالة الفريق ليست مرضية, وكان هذا الاعتقاد أكبر من أي يوم آخر خلال زحفنا نحو اللقب. يجب الآن أن نستخلص العبر من النتيجة والانطلاق بقوة في الشوط الأخير من السباق إلى اللقب". 
 

تعادل الإنتر

نتائج بقية المباريات
تأجلت مباراة لاتسيو مع بارما إلى 18 الحالي بسبب سوء أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة التي تأثرت بالأمطار الغزيرة. كما تغلب أتلانتا برغامو على ليتشي 2-0، وأودينيزي على باري 2-0,  وبولونيا على بيروجيا 3-2، وبريشيا على ريجينا 4-0وتعادل انتر ميلان مع فيتشنزا 1-1 وإي سي ميلان ضد نابولي0-0.

ترتيب فرق الصدارة 

 الفريق

 النقاط

 روما

58

 يوفنتوس

52

 لاتسيو

46

 بارما

40

 أتلانتا

40

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: