قمة الكرة السعودية
انتهت بالتعادل

سيطر التعادل الإيجابي 1-1 على لقاء قطبي الكرة السعودية النصر والهلال ضمن مباريات الجولة الثانية  من بطولة النخبة العربية السابعة لكرة القدم والتي يستضيفها الجيش السوري على ملعب اللاذقية حتى 6 أبريل/ نيسان الحالي، في حين تغلب الجيش السوري على الصفاقسي التونسي 2-1.

وسجل هدف النصر التونسي لمهدي بن سليمان في الدقيقة 52، في حين سجل هدف التعادل  للهلال البرازيلي روني بعد دقيقة واحدة فقط. 

وبنتيجة مباراتي الجولة الثانية تساوى كل من النصر والجيش برصيد أربع نقاط لكلا الفريقين، وباتت مباراتهما معا الفاصلة لتحديد البطل, في حين تضاءلت حظوظ الهلال برصيد نقطتين وبات يحتاج إلى فوز على الصفاقسي في المباراة المقبلة وتعادل كل من النصر والجيش للدخول في عملية حسابية تحدد البطل.

وسيطرت العصبية على أداء لاعبي الفريقين، الأمر الذي دفع بالحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني إلى إشهار بطاقته الصفراء سبع مرات, أربع للهلال وثلاثا للنصر, وانعكس ذلك أيضا على هجمات كلا الفريقين والتي عابها التركيز فقلت الفرص المباشرة وغابت الخطورة الحقيقية على المرميين خاصة في الشوط الأول باستثناء كرتين خطرتين واحدة لمحمد الشلهوب أبعدها حارس النصر محمد الخوجلي إلى ركنية وواحدة للبرازيلي جونيور تصدى لها حارس الهلال محمد الدعيع بقدمه.

الأداء يتحسن في الشوط الثاني
وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، ونجح النصر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 إثر تسديدة قوية لجونيور ارتدت الكرة على إثرها من الدعيع إلى بن سليمان الذي نجح في تسديدها في الشباك.

ولكن الهلاليين أدركوا هدف التعادل بعد دقيقة واحدة فقط عبر البرازيلي روني الذي تابع برأسه الكرة التي أرسلها محمد النزهان داخل المنطقة.

وبعد هدف التعادل سيطر لاعبو الهلال واندفعوا نحو مرمى النصر لإدراك هدف الفوز وذلك عبر سامي الجابر والنزهان وروني الذي كاد يسجل من انفراد لكن تسرع في تسديد الكرة، ثم تصدى بعدها حارس النصر الخوجلي لكرة التمياط القوية.

ولكن مدافعي النصر ومن خلفهم الخوجلي أغلقوا جميع المنافذ محافظين على تعادل مفيد لهم وضار بجارهم.

فوز الجيش
وفي المباراة الثانية تغلب الجيش السوري المضيف على الصفاقسي التونسي 2-1 ليثأر بذلك من هزيمته من الصفاقسي في نهائي بطولة الأندية العربية أبطال الدوري بالسعودية العام الماضي.

وسجل هدفي الجيش كل من رغدان شحادة وماهر ملكي في الدقيقتين 7 و66 على التوالي, في حين سجل هدف الصفاقسي الوحيد أسكندر السويح في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

ترتيب الفرق

 الفريق

 النقاط

 النصر

4

 الجيش

4

 الهلال

2

 الصفاقسي

-

المصدر : الجزيرة