النصر والهلال يتنافسان على استضافة بطولة العالم للأندية
آخر تحديث: 2001/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/7 هـ

النصر والهلال يتنافسان على استضافة بطولة العالم للأندية

يريد الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيس النصر أن يكسب هذه الجولة  بعد أن كسب النصر مباراتي المربع الذهبي

 دخل قطبا كرة القدم السعودية ناديا النصر والهلال حلقة جديدة من مسلسل صراعهما التقليدي بشأن استضافة بطولة العالم للأندية الثالثة لكرة القدم.

فقد أعلن نائب رئيس نادي النصر الأمير ممدوح بن عبد الرحمن مؤخرا أن إدارة ناديه أرسلت خطابا إلى الاتحاد السعودي بشأن طلب استضافة البطولة الثالثة, مشيرا إلى أن الطلب يحظى بدعم الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والرئيس العام لرعاية الشباب.

ولقد أدى هذا الطلب إلى مبادرة نادي الهلال عبر رئيسه الأمير سعود بن تركي إلى الإعلان أيضا عن أن إدارة فريقه رفعت خطابا مماثلا إلى الاتحاد السعودي مشيرا إلى أن ناديه سبق وأن تقدم بطلب منذ عدة أشهر وهو يعتبر أول ناد سعودي طلب الاستضافة. 

وأكد الأمير بن تركي أن الهلال هو الأحق بشرف تنظيم هذا المحفل الكروي العالمي, مبررا ذلك بأن فريقه هو النادي الآسيوي الوحيد الذي أحرز جميع البطولات الآسيوية إضافة إلى حصوله على لقب أفضل فريق لأكثر من مرة في استفتاءات شهرية وحصول لاعبيه على ألقاب قارية عدة. 

ولعل هذا الصراع الجديد ما هو إلا جزء من سلسلة الصراع والتنافس القائم بين هذين الفريقين اللذين يشكلان قطبي مدينة الرياض، حيث تمكن نادي النصر من إقصاء غريمه ومنافسه التقليدي الهلال من الدور نصف النهائي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (المربع الذهبي للدوري السعودي) بعد الفوز ذهابا 1-0 بركلة جزاء للبرازيلي جونيور وتعادلهما إيابا بدون أهداف. 

يذكر أن النصر قد مثل آسيا في بطولة العالم للأندية الأولى التي أقيمت في البرازيل, في حين سيمثلها الهلال في البطولة الثانية التي ستقام في إسبانيا إلى جانب شيميزو بولسه الياباني. 

المصدر : وكالات