نادي الاتحاد السعودي

قاد مهاجم الاتحاد البرازيلي سيرجيو فريقه إلى المباراة النهائية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (المربع الذهبي للدوري السعودي) لكرة القدم إثر فوز الاتحاد على الأهلي بنتيجة 4-2 في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وسجل البرازيلي سيرجيو ثلاثة أهداف لفريقه الاتحاد في الدقائق 20 و41 و90  كما سجل  محمد نور هدفا رابعا في الدقيقة 35, في حين سجل هدفي الأهلي كل من عبيد
الدوسري وطلال المشعل في الدقيقتين 53 و88. وكان الفريقان قد تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب.

وبهذا الفوز كرر نادي الاتحاد (الملقب بالعميد) فوزه على الأهلي بعد أن تغلب عليه في نهائي الموسم قبل الماضي 1-صفر, ونهائي الموسم الماضي 2-1 بالهدف الذهبي. 

وسيلعب الاتحاد المباراة النهائية مع أحد قطبي مدينة الرياض النصر أو الهلال اللذين سيلتقيان في مباراة الإياب اليوم الخميس (انتهت مباراة الذهاب بفوز النصر 1-صفر). 

مباراة جميلة
وجاءت المباراة سريعة من الفريقين، ولكن الخطورة كانت للاتحاد بقيادة الثنائي سيرجيو والحسن اليامي, حيث نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة سيرجيو عندما هيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة وسددها بيسراه أرضية داخل الشباك.

وكاد طلال المشعل أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 26 عندما تلقى تمريرة من حسين عبد الغني ولكن كرته الرأسية أبعدها حارس الاتحاد مبروك زايد إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 35 استغل الحسن اليامي هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى محمد نور الذي انفرد بالحارس وراوغه ثم سددا الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للاتحاد.

وأضاف سيرجيو الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 41  بعد أن خطف الكرة من المدافع فوزي الشهري وانفرد بالحارس ووضع الكرة بثقة كبيرة داخل المرمى.

وكاد سيرجيو أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكن تسديدته  تصدى لها حارس الأهلي تيسير النتيف.

وفي الشوط الثاني هاجم لاعب الأهلي مرى الاتحاد سعيا للتعويض، وانفرد فاييه بالحارس وسدد بين يديه. وسدد المشعل كرة قوية تصدى لها زايد, ونجح عبيد الدوسري في افتتاح التسجيل للأهلي في الدقيقة 53 من كرة رأسية قوية إثر تمريرة من المشعل. 

وتابع الأهلي سيطرته ونجح طلال المشعل في إضافة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 88 من تسديدة بيسراه استقرت على يسار حارس الاتحاد مبروك زايد. وفي الوقت الذي بحث فيه لاعبو الأهلي عن تسجيل هدف التعادل، بدد سيرجيو آمال الأهلاويين بتسجيل الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة إثر تلقيه كرة من الإيطالي جيلسي من هجمة مرتدة فتلاعب بالحارس ووضعها داخل المرمى.

المصدر : الجزيرة + وكالات