جماهير نادي التضامن صور الغاضبة

تظاهرت جماهير نادي التضامن صور احتجاجا على قرار
 الاتحاد اللبناني لكرة القدم  تجريد الفريق من لقبه بطلا للدوري ومنح اللقب للنجمة الثالث في الترتيب، عقب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات ضمن مباريات الأسبوع الأخير من الدوري.

وقامت الجماهير الغاضبة برشق الشرطة بالحجارة الأمر الذي أدى بالشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وكان الاتحاد اللبناني قد وضح في قراره مساء الإثنين الملابسات التي رافقت مباريات الأسبوع الأخير من الدوري والتي أثرت على مواقف الفرق في صدارة الترتيب وتلك التي تتنافس على الهروب من الهبوط. 

واعتبر الاتحاد "أن ما توج موجة الفساد بتاريخ 15 إبريل/نيسان الحالي هو بمثابة يوم "الأحد الأسود", وتوصل إلى التحقق من حدوث التواطؤ في تحديد النتائج الفنية لست مباريات هي: السلام زغرتا مع التضامن صور والتي انتهت بنتيجة 1-2, وشباب الساحل مع التضامن والتي انتهت بنتيجة صفر-5, والهومنمن مع الصفاء والتي انتهت بنتيجة 3-صفر, والصفاء مع الأهلي صيدا والتي انتهت بنتيجة صفر-1, والإخاء الأهلي عاليه مع شباب الساحل والتي انتهت بنتيجة10-صفر, والهومنمن مع التضامن والتي انتهت بنتيجة6-5.

إلغاء النتائج وشطب إداريين ولاعبين 

سيعيد نادي التضامن صور رغما عنه كأس الدوري
وقرر الاتحاد إلغاء نتائج المباريات الست, معتبرا التضامن والهومنمن والإخاء والساحل والسلام والصفاء والأهلي صيدا خاسرين بصور مجتمعة صفر-2 لكل من الناديين المشاركين معا في كل مباراة فيحتسب الهدفان على كل ناد من دون أن يتم احتسابهما لمصلحة النادي المنافس.

وشطب الاتحاد مدى الحياة إداريين من أندية التضامن صور والهومنمن والإخاء, ومدرب نادي السلام زغرتا, كما تم شطب اللاعبين أحمد الصقر من الهومنمن, ويوسف حجازي ونبيل بعلبكي وكاموكاي كالون ويوسف بعلبكي من التضامن, ومحمد خير الدين وياسر منصور وعلي مطر من الساحل, ويوسف محمد ودانيال الأعور وشادي الشامي من الصفاء, وحبيب قداح من الأهلي وطنوس بو فرنسيس وتيغران ياسايان وأرمين أداميان من السلام. 

كما دعى الاتحاد نادي التضامن إلى إعادة كأس البطولة خلال سبعة أيام كي تسلم إلى نادي النجمة في مقره في 3 مايو/أيار المقبل. 
 
النجمة والحكمة يمثلان لبنان

واختار الاتحاد النجمة للمشاركة في بطولة الأندية العربية بصفته بطل الدوري ولعدم انتهاء عقوبته آسيويا, والحكمة في بطولة الأندية الآسيوية بصفته ثاني الدوري, وعدم المشاركة في بطولة الأندية الأسيوية عقابا للتضامن، وفي كأس الكؤوس العربية عقابا للساحل.

الترتيب النهائي للدوري بعد قرارات الاتحاد 
 
 الفريق

 النقاط

 النجمة

46

 الحكمة

 46

 التضامن 

45

 الإخاء    

43

 السلام

34

 الأنصار

33

 الصفاء

26

 الساحل

19

 الراسينغ

15

 الأهلي

15

 الهومنمن

13

 الهومنتمن

12

 

المصدر : الجزيرة + وكالات