غوستافو كيرتن يقبل كأس البطولة

أحرز اللاعب البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول لقب بطول دورة مونتي كارلو الفرنسية في التنس الأرضي بعد فوزه على المغربي هشام أرازي 6-3 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الأِحد. 

وهذا هو اللقب الثالث لكيرتن هذا العام بعد إحرازه دورتي بيونس آيرس وأكاوبولكو المكسيكية, والثالث عشر منذ احترافه. 

وبهذ الفوز، سيصعد كيرتن -الذي أحرز لقب هذه الدورة عام 1999 أيضا- من المركز الحادي عشر إلى الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين الذي سيصدر غدا الإثنين في باريس. 

كما رفع كيرتن رصيده على الملاعب الترابية إلى 32 فوزا في 33 مباراة في الأشهر الاثني عشرة الأخيرة. 

 بالرغم من الخسارة قدم أرازي عروضا قوية في البطولة
سيطرة لكيرتن
وشهدت المباراة سيطرة لكيرتن منذ بدايتها تماما أمام المغربي الذي  لم يكمل مفاجأته والتي توجها ببلوغ نهائي هذه الدورة خاصة أنه أقصى الفرنسيين سيدريك بيولين حامل اللقب وسيباستيان غروجان والسويدي ماغنوس نورمان والبريطاني تيم هنمان. 

وكسر كيرتن إرسال أرازي في الشوط السادس من المجموعة الأولى ليتقدم 4-2 قبل أن يحسمها في 35 دقيقة. 

وفي المجموعة الثانية، اعتمد كيرتن على ضرباته الخلفية الرائعة خصوصا لدى إرسالات أرازي, ونجح في كسر إرساله مرتين ليفوز بها. 

وفي المجموعة الثالثة تقدم كيرتن 5-3 والإرسال في حوزته لكن أرازي نجح في كسر إرسال البرازيلي ليقلص الفارق, ولكن كيرتن فاز في الشوط العاشر منهيا المباراة لصالحه في غضون ساعتين ودقيقتين لينال مبلغ 400 ألف دولار, مقابل 211 الف دولار لأرازي.

وهذا اللقاء هو الخامس بين اللاعبين وقد فاز كيرتن أربع مرات وخسر مرة واحدة. 

أرازي يشيد بكيرتن
 وقال أرازي بعد المباراة: "بدأ كيرتن المباراة بقوة ولم أستطع أن أوقفه أو أن أجد حلا لضرباته المحكمة, لكنني عموما أمضيت أسبوعا رائعا وبذلت كل ما في وسعي في النهائي لكن ذلك لم يكن كافيا".

المصدر : وكالات