أحرز نادي الوكرة لقب الدوري القطري لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد الموسم قبل الماضي إثر تعادله مع الريان 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في الأسبوع الثامن عشر والأخير.

وسجل هدفي الوكرة كل من الميرغني الزين والسنغالي مأمون ديوب في حين سجل هدفي الريان كل من الليبيري فرانك سيتورا وعادل الملا.

وكان الوكرة بحاجة إلى التعادل لإحراز اللقب وهو ما حققه, ولكن حتى الخسارة كانت ستتوجه بطلا لأن منافسه المباشر الاتحاد خسر أمام التعاون 1-3 وخرج من المربع الذهبي, كما تعادل العربي مع قطر 2-2.

وافتتح الريان التسجيل في الدقيقة 24 عبر سيتورا من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة عجز عن صدها الحارس محمد إيناس, وأدرك الوكرة هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة الزين من ضربة رأسية إثر ركلة ركنية.

وأضاف الريان الهدف الثاني عندما مرر سيتورا كرة الى الملا تابعها داخل شباك الوكرة, ونجح مأمون ديوب من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 82 بضربة رأسية.

مأمون ديوب الهداف
وأنهى السنغالي مأمون ديوب مهاجم الوكرة الدوري في صدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا بفارق هدفين عن سيتورا وثلاثة أهداف أمام لاعبي الأهلي مشعل عبدالله والبرازيلي سانتوس وحسين المري (التعاون) وميرغني الزين (الوكرة).

الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

 الفريق

 النقاط

 الوكرة

 32

 العربي

 29

 التعاون

28

 الريان

28

 الاتحاد

28

المصدر : الفرنسية