حوار بين تارنت وإيفنبرغ حول ثأر بايرن ميونخ من مانشستر


نجح نادي بايرن ميونيخ الألماني في الثأر من فقدانه لقب دوري أبطال أوروبا عام 1999 على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي وجدد فوزه عليه 2-1 في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي للمسابقة ليلاقي في الدور نصف النهائي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الفائز على غلطة سراي التركي بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيكون لقاء الدور نصف نهائي بين بايرن وريال بمثابة إعادة لمباراتهما في الدور النهائي العام الماضي حين فاز ريال في مرحلة الذهاب 2-صفر, ثم تعادل الفريقان 1-1 إيابا, ثم أحرز الفريق الإسباني اللقب بفوزه على مواطنه فالنسيا 3-صفر في النهائي.

يذكر أن بايرن ميونيخ -الذي يصل الدور نصف النهائي للعام الثالث على التوالي- قد تغلب على مانشستر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أولد ترافود في مانشستر 1-صفر.

غاب باولو سيرجيو فسجل إيلبر

حسم سريع لبايرن
ففي مباراة بايرن ميونيخ
 ومانشستر يونايتد والتي أقيمت على ملعب ميونيخ الأولمبي ووسط حضور ستين ألف متفرج نجح لاعبو بايرن في حسم التأهل في أول ربع ساعة من اللقاء، حيث افتتح اللاعب
البرازيلي جيوفاني إيلبير -الذي حل محل مواطنه باول سيرجيو المصاب- التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد تلقيه تمريرة مايكل تارنات -بديل الفرنسي ليزارازو الموقوف- ليسددها من مسافة قريبة في سقف شباك الحارس الفرنسي فابيان بارتيز.

وحاول مانشستر يونايتد الذي استحوذ على الكرة تعديل النتيجة ولكن دفاع بايرن بقيادة الغاني صامويل كوفور كان صلبا وتصدى لجميع هجمات مانشستر، وفي الدقيقة 26 أنقذ محمد شول مرمى بايرن ميونيخ من هدف أكيد لأندي كول عندما شتت كرته قبل أن تجتاز خط المرمى.

وفي الدقيقة الأربعين نجح محمد شول من إضافة الهدف الثاني لبايرن ميونيخ حين قام يرميز بمجهود فردي رائع من وسط الملعب فتخطى أكثر من لاعب في صفوف مانشستر ومرر الكرة إلتي فشل في تشتيتها دفاع مانشستر ليسددها شول داخل الشباك. لتزداد صعوبة مهمة مانشستر الذي بات على لاعبيه تسجيل ثلاثة أهداف لقلب النتيجة والتأهل كما فعلوا قبل عامين عندما قلب تأخره صفر-1 إلى فوز 2-1 بتسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع.

تصدى كان حارس بايرن لجميع هجمات مانشستر

مانشستر يحاول التعويض
وفي الشوط الثاني هاجم مانشستر لتقليص
النتيجة، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 54 بواسطة ريان غيغز الذي استلم تمريرة بول سكولز ليسدد الكرة ساقطة من فوق الحارس أوليفر كان.

وفي الدقيقة 62 كاد غيغز يدرك هدف التعادل عندما سدد مباشرة كرة طائرة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس الألماني أوليفر كان تألق في الدفاع عن مرماه وأبعدها إلى ركنية.

كول يفكر في كيفية تبرير خروج فريقه مانشستر

إشراك شيرنغهام
وأشرك
مدرب مانشستر أليكس فيرغوسون كلا من تيدي شيرنغهام والنرويجي أولي غونار سولسكيار في ربع الساعة الأخير ولكن النتيجة بقيت على حالها على الرغم من الضغط المتواصل للفريق الإنجليزي.

وقال رئيس بايرن ميونيخ القيصر فرانتس بكنباور بعد المباراة "لقد تغلبنا على مانشستر يونايتد ذهابا وإيابا وبالتالي فوزنا لا غبار عليه".

وأضاف "لقد شاهدنا فريقا منظما عرف كيف يبني فوزه بهدف مبكر, قبل أن يدخل مرمانا هدف في بداية الشوط الثاني, وكان بوسع مانشستر أن يسجل أهدافا أخرى كما سنحت لنا فرص عدة أيضا". 

راؤول سجل هدفين وتصدر لائحة
هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف

ثلاث أهداف لريال في شوط
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 81 ألف متفرج سجل ريال مدريد ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليحسم مواجهته مع غلطة سراي التركي بسهولة.

وبهذه النتيجة ثأر ريال بالتالي من غلطة سراي الذي هزمه في أغسطس/ آب الماضي في نهائي كأس السوبر الأوروبية, ثم كرر الفريق التركي فوزه وبنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب قبل أسبوعين.

وافتتح ريال التسجيل في الدقيقة 15 بواسطة راؤول غونزاليس والذي فاجأ الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل بمتابعة تمريرة ميشيل سالغادو.

وفي الدقيقة 28 أضاف لاعب الوسط المدافع إيفان هيلغيرا الهدف الثاني من كرة رأسية إثر تلقيه كرة من ركلة ركنية رفعها لويس فيغو أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي.

وفي الدقيقة 37 أضاف راؤول الهدف الثاني له والثالث لفريقه حيث مرر هيلغيرا كرة أمامية باتجاه الإنكليزي ستيف ماكنمان ومنه إلى راؤول الذي سددها مباشرة داخل الشباك.

شوط ثان باهت
وفي الشوط الثاني غابت الإثارة بعد اكتفاء الريال بأهدافه الثلاثة، وفشل الفريق التركي في تشكيل خطورة حقيقية على منافسه. 

وسيلعب في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي ناديا ليدز يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني. وستقام مباراتا الذهاب من هذا الدور في 1 و2 مايو/ أيار, ومباراتا الإياب في 8 و9 منه.

المصدر : وكالات