صافرة الحكم تحرم برشلونة من الفوز على ريال مدريد
آخر تحديث: 2001/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/10 هـ

صافرة الحكم تحرم برشلونة من الفوز على ريال مدريد

حرمت صافرة الحكم ريفالدو من إكمال فرحة جماهير برشلونة بتسجل هدف الفوز

فشل ريال مدريد المتصدر في الثأر لخسارته في مرحلة الذهاب أمام منافسه التقليدي برشلونة صاحب المركز الرابع صفر-2 وتعادل معه إيابا 2-2 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذه النتيجة وسع ريال مدريد الفارق مع ديبورتيفو لاكورونيا إلى خمس نقاط, وقلصه فالنسيا إلى نقطتين وبقي متقدما على برشلونة بفارق نقطة واحدة.

بداية قوية وهدف لريال
وشهدت المباراة منذ بدايتها إثارة من كلا الفريقين، ومنذ الدقيقة الأولى
وجه برشلونة رسالة إلى فريق العاصمة تذكره بخسارته ذهابا عبر ريفالدو الذي
أطلق صاروخا من مسافة أربعين مترا ورد عليه البرتغالي لويس فيغو بالطريقة نفسها بعد دقيقة فعلت كرته العارضة.

ولم تمض سوى سبع دقائق من البداية حتى مرر غوارديولا كرة خاطئة وصلت إلى المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس الذي سار بها خطوات سريعة ثم أطلقها بيسراه من ثلاثين مترا ليسرع إليها راؤول إثر تخطيه الهولندي فرانك دي بوير وأكملها من بين قدمي الحارس راينا محرزا الهدف الأول لريال مدريد.

ريفالدو يدرك التعادل لبرشلونة
ولم يستسلم الفريق الزائر وتمكن من إدراك التعادل عن طريق
ريفالدو في الدقيقة 35 إثر تمريرة في العمق انطلق إليها خلف المدافعين ولينفرد بالحارس كاسياس الذي خرج لملاقاته ليسددها في أقصى الزاوية اليسرى لمرماه.

ولم تستغرق فرحة برشلونة بالتعادل سوى أقل من دقيقة، عندما اخترق فرناندو مورينتيس الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى الإنجليزي ستيف ماكمانمان القريب من المرمى والذي سددها باتجاه المرمى ولترتد من أقدام راينا إلى راؤول والذي سجل هدف التقدم لفريقه.

إثارة و ندية

 أمتع الفريقان الجمهور
وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة من كلا الفريقين واللذين أضاع فرصا بالجملة، وتمكن ريفالدو من إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 69 من تسديدة من خارج المنطقة  لتستقر في الزاوية اليسرى لمرمى كاسياس.

وفي الدقيقة الأخيرة سجل ريفالدو هدفا ثالثا لبرشلونة ألغاه الحكم بداعي التسلل, مع أنه كان بالإمكان احتسابه رغم وجود ثلاثة أو أربعة لاعبين من برشلونة في موقف تسلل لأن ريفالدو سدد الكرة من الخلف لتضرب قدم مدافع وتتحول خطأ في مرمى فريقه.

نتائج بقية المباريات
سقط ديبورتيفو لاكورونيا على أرض مضيفه مايوركا 1-2،
 وتقدم مايوركا بهدفيه عن طريق إيتوو إيزاباغا قبل أن يقلص الهولندي روي ماكاي الفارق. ونجا فالنسيا من خسارة وشيكة إثر حصوله على ركلة جزاء نفذها بنجاح قائده مندييتا في الدقيقة 73 بعد أن تقدم سرقسطة بهدف مبكر للأرجنتيني الأصل إيسنايدر، وتغلب ريال سوسييداد على رايو فاليكانو بهدفين نظيفين.

ترتيب فرق الصدارة


 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد         

53

 ديبورتيفو لاكورونيا   

48

 فالنسيا            

46

 برشلونة            

45

 مايوركا            

51

المصدر : وكالات