ليفربول يهزم مانشستر ويحيي آماله بالتأهل الأوروبي
آخر تحديث: 2001/3/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الفلسطينيون يتوافدون على باب الأسباط قرب الأقصى للاحتفال بنصرهم على إجراءات الاحتلال
آخر تحديث: 2001/3/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/7 هـ

ليفربول يهزم مانشستر ويحيي آماله بالتأهل الأوروبي

 فوز ثان لليفربول على مانشستر هذا الموسم

أحيى نادي ليفربول آماله في احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على مانشستر يونايتد منافسه التقليدي 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد وسط حضور 45 ألف متفرج. 

وسجل هدفي ليفربول كل من جيرارد وفاولر في الدقيقتين 18
و41 على التوالي.

وبهذه النتيجة، صعد ليفربول إلى المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 49 نقطة علما بأنه يملك مباراتين مؤجلتين, في حين توقف رصيد مانشستر المتصدر عند 70 نقطة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتغلب فيها ليفربول على مانشستر يونايتد  خلال مرحلتي الذهاب والإياب منذ عام 1979, حيث كان ليفربول قد تغلب في مرحلة الذهاب بنتيجة 1-صفر سجله داني مورفي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وبالرغم من هزيمته، ضمن مانشستر يونايتد الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي لتقدمه على أقرب ملاحقيه الأرسنال بفارق 16 نقطة قبل نهاية الدوري بسبعة أسابيع.

وعمد  مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون إلى إراحة ثلاثة لاعبين آساسيين هم أندي كولوبول سكولز والهولندي ياب ستام لتوفير جهودهم استعدادا للمباراة المرتقبة ضد بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

سيطرة لليفربول
وشهدت المباراة منذ بدايتها سيطرة للاعبي ليفربول 
حتى افتتحوا التسجيل في الدقيقة 18 بواسطة ستيفان جيرارد حيث استلم  الكرة من روبي فاولر فسار بها خطوتين وأطلق تسديدة صاروخية من مسافة ثلاثين عانقت شباك بارتيز.

وأضاف فاولر الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 41، وذلك بعد تلقيه التمريرة العرضية من جيرارد داخل المنطقة ليسددها فاولر في أعلى الشباك.

تحسن في أداء مانشستر

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء مانشستر، وكان لاعبوه الأكثر استحواذا على الكرة لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى ليفربول باستثناء الهدف الملغى بداعي التسلل الذي سجله  الترينيدادي دوايت يورك في الدقيقة 63.

وأكمل ليفربول الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه داني مورفي لتلقيه بطاقة صفراء ثانية. 

وهذه هي الخسارة الثالثة لمانشستر هذا الموسم بعد سقوطه أمام أرسنال صفر-1, وأمام ليفربول ذهابا بالنتيجة ذاتها. 

وقال المدرب الفرنسي لليفربول أوييه بعد الفوز " لقد لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول، و سنحت لنا العديد من الفرص، كان يإمكاننا تسجيل أربعة أهداف ولكن الأمر المهم أننا فزنا وأثبتنا أننا بمستواهم".

وأضاف أوييه: "على الرغم من الفوز فإن الطريق لاتزال طويلة أمامنا لنحذو حذو
مانشستر, فهم أكثر خبرة وتنظيما وفارق النقاط بيننا وبينهم في الدوري خير دليل على كلامي". 

نتائج بقية المباريات

تغلب الأرسنال على توتنهام بهدفين، وبنفس النتيجة كل من كوفنتري سيتي على ديربي كاونتي، وليدز على سندرلاند، وإيفرتون على وست هام، كما تغلب تشيلسي على ميدلسبره 2-1، وتعادل برادفورد مع نيوكاسل 2-2، وسقط مانشستر سيتي على أرضه أمام أستون فيلا 1-3.

ترتيب  فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 مانشستر يونايتد      

70

 أرسنال               

54

 ليفربول              

49

 إيبسويتش 

49

 سندرلاند - ليدز                    

47

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: