تمكن فيرريو من الفوز باللقب
أحرز الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف السابع لقب دورة دبي الدولية في التنس الأرضي     والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار بفوزه على الروسي مارات سافين المصنف الأول في البطولة 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب لإصابة  سافين في ظهره في المباراة النهائية السبت في غضون 51 دقيقة.

وهو اللقب الثاني لفيرير والبالغ من العمر 21 عاما بعد أن توج بطلا لدورة مايوركا الإسبانية عام 1999, علما بأن أفضل نتيجة حققها كانت مساهمته في إحراز بطولة كأس ديفيس لمنتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه في ديسمبر/كانون الأول, وبلوغه نصف نهائي بطولة الرولاند غاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى العام الماضي أيضا.

 لم يتمكن سافين من مقاومة الإصابة فخسر اللقب
تأثر سافين بإصابته
وبدا واضحا أن سافين تأثر كثيرا  بإصابته التي لحقت به في ظهره في الدور نصف النهائي ضد السويدي توماس يوهانسون الجمعة فكان أقوى إرسال له بسرعة 140 كم في الساعة بعد أن كان نحو 190 كم في مبارياته السابقة, وخسر سلاحا هاما في مواجهة منافس قدير,  كما أنه لم يتقدم نحو الشبكة أبدا أثناء المباراة سوى في نهايتها لمصافحة الفائز.

وخسر سافين إرساله في بداية المجموعة الأولى ثم تقدم فيريرو 2-صفر معتمدا على ضرباته الأمامية المتقنة مستغلا في الوقت نفسه تحركات سافين البطيئة في تغطية أرجاء الملعب.

وحافظ فيريرو على تقدمه ونجح في كسر إرسال سافين مرة جديدة في الشوط السابع بعد أن ارتكب سافين سلسلة من  الأخطاء غير المباشرة وحسم المجموعة 6-2 في 26 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية نجح فيريرو في كسر إرسال سافين في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم فاز بإرساله قبل أن يتوجه سافين إلى الحكم ليعلمه بعدم قدرته على متابعة المباراة.

وعوض فيريرو المولود في 12 فبراير/ شباط 1980, خسارته في نهائي العام الماضي أمام الألماني نيكولاس كيفر ونال شيكا قيمته 167 ألف دولار. وبات فيريرو ثاني لاعب إسباني يحرز اللقب بعد أن نال أليكس كوريتخا هذا الشرف عام 1998.

 سافين

أما سافين ففشل في إحراز لقبه الأول منذ أن تغلب على الأميركي بيت سامبراس في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في سبتمبر/أيلول الماضي.

خيبة أمل لإصابة سافين
وعن المباراة قال فيريرو "أنا آسف لإصابة مارات, لكن بغض النظر عن هذا الأمر أعتقد بأني لعبت جيدا طوال هذا الأسبوع وبالتالي فإن إحرازي اللقب أتى تتويجا لجهودي".

أما سافين فقال "أنا آسف من أجل الجمهور الذي ملأ الملعب ولم يتسن له رؤية مباراة كاملة, وآمل بأن أعوض العام المقبل" مضيفا "لست أدري ما إذا كانت الإصابة ستمنعني من المشاركة في دورتي كي بيسكاين وإنديان ويلز الأميركيتين".

سجل الفائزين بالبطولة

 السنة

  الفائز

 1993

التشيكي كارل نوفاتشيك

 1994

السويدي ماغنوس غوستافسون

 1995

الجنوب أفريقي وين فيريرا

 1996

الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش

 1997

النمساوي توماس موستر

 1998

 الإسباني أليكس كوريتخا

 1999

الفرنسي جيروم غولمار

 2000

الألماني نيكولاس كيفر

 2001

الإسباني خوان كارلوس فيريرو

المصدر : وكالات