فوز شاق للألمان 

اقترب المنتخبان الألماني والإيطالي من بلوغ نهائيات كأس العالم 2002 والمقرر إقامتها في كل من كوريا الجنوبية واليابان معا، بعد فوز ألمانيا على اليونان 4-2 وإيطاليا على ليتوانيا 4-صفر, في حين أنقذ أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي البرتغالي لويس فيغو منتخب بلاده من الخسارة أمام هولندا عندما سجل له هدف التعادل بنتيجة 2-2 في الدقيقة الأخيرة في أقوى مباريات التصفيات الأوروبية.

ألمانيا تعزز صدارتها
في أثينا عزز المنتخب الألماني صدارته لمجموعته بعد تحقيقه فوزه الرابع على التوالي في التصفيات على حساب نظيره اليوناني 4-2 على الرغم من خوضه نصف الساعة الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه سيباستيان دايسلر. 

وافتتح المنتخب الألماني التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بواسطة ماركو ريهمر, ولكن كريستياس أدرك هدف التعادل اليوناني في الدقيقة 21. 

وتقدم الألمان مجددا في الدقيقة 25 بواسطة مايكل بالاك من ركلة جزاء, وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عادل جورجياديس مجددا لليونان. 

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الألماني لكنه خسر جهود لاعبه دايسلر في منتصفه فأكمل المباراة بعشرة لاعبين, بيد أن التبديلين اللذين أجراهما مدربه رودي فولر كانا موفقين لأن الاحتياطيين ميروسلاف كلوزه وماركو بوده سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين 82 و90. 

فوز ثالث للإنجليز بقيادة إريكسون

صحوة إنجلترا مستمرة
وفي تيرانا واصل المنتخب الإنجليزي تقدمه بتحقيقه فوزا ثمينا على نظيره الألباني بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت تسجيل مهاجم مانشستر يونايتد أندي كول أول أهدافه الدولية في 13 مباراة خاضها حتى الآن.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح مهاجم ليفربول مايكل أوين في افتتاح التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 73 وذلك بعد تلقيه تمريرة رائعة من بول سكولز.

وأضاف سكولز الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد لعبة مشتركة رائعة مع كول, وقلص المنتخب الألباني الفارق قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة عبر ألتين راكلي, ولكن كول سجل الهدف الثالث لإنجلترا والأول له على المستوى الدولي في الوقت بدل الضائع.

وهذا الفوز هو الثالث لإنجلترا بقيادة السويدي زفن غوران إريكسون, فالأول كان على إسبانيا 3-صفر وديا, والثاني على فنلندا 2-1 السبت الماضي ضمن التصفيات الأوروبية. 

وتتصدر ألمانيا الترتيب بـ12 نقطة مقابل 7 لإنجلترا و4 لفنلندا و3 لكل من اليونان وألبانيا. 

 مباراة قمة انتهت بالتعادل

فيغو يهدي التعادل للبرتغال
وفي بورتو أنقذ البرتغالي لويس فيغو -أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي- منتخب بلاده من الخسارة أمام هولندا، وذلك بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الأخيرة في أقوى مباريات التصفيات الأوروبية.

وتقدم المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين عبر جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، وباتريك كلويفرت في الدقيقة 48, ولكن البرتغاليين لم يستسلموا ونجحوا في تقليص الفارق بواسطة باوليتا في الدقيقة83, قبل أن يدرك فيغو التعادل في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء.

اقترب الأزوري من
الوصول إلى كأس العالم

فوز كبير لإيطاليا
وفي تريستي قاد ثنائي يوفنتوس فيليبو إينزاغي وأليساندرو دل بييرو المنتخب الإيطالي إلى فوز ساحق على ليتوانيا وسجل كل منهما هدفين.

وإذا كان إينزاغي أكد بما لا يدع مجالا للشك بأنه أفضل مهاجم في إيطاليا حاليا خصوصا أنه سجل هدفي منتخب بلاده في مرمى رومانيا السبت الماضي, فإن زميله
دل بييرو أثبت استعادة مستواه السابق أيضا.

ولم يقدم المنتخب "الأزوري" (الأزرق) عرضا جيدا في الشوط الأول لكنه افتتح التسجيل في الدقيقة 16 عندما كسر إينزاغي مصيدة التسلل وانفرد بالحارس قبل أن يسجل داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني, أضاف دل بييرو الهدف الثاني في الدقيقة 47 من كرة رأسية بعد تمريرة عرضية من زامبروتا، ثم عاد دل بييرو وسدد كرة قوية عجز الحارس عن التقاطها فتهيأت أمام إينزاغي الذي لم يجد صعوبة في متابعتها في الشباك محرزا هدف بلاده الثالث في الدقيقة 63, لينهي دل بييرو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 79.

وتتصدر إيطاليا ترتيب مجموعتها برصيد 13 نقطة مقابل ست نقاط لرومانيا وخمس نقاط للمجر وثلاث لجورجيا ونقطة واحدة لليتوانيا. 

فوز تركي
نتائج بقية المباريات
تغلبت تركيا على مقدونيا 2-1، وخرجت النرويج من المنافسة نهائيا بخسارتها أمام روسيا البيضاء 1-2، وتابعت بولندا نتائجها الجيدة فسحقت أرمينيا 4-صفر. 

وحققت جمهورية إيرلندا فوزا متوقعا على أندورا الضعيفة بثلاثة أهداف نظيفة، وسجلت روسيا فوزا ضعيفا على جزر فارو1-صفر. 

 فرحة نمساوية
وتعادلت سلوفينيا مع يوغسلافيا 1-1، وانتزعت الدانمارك تعادلا سلبيا من تشيكيا في براغ، وتغلبت بلغاريا على إيرلندا الشمالية 4-3, وسلوفاكيا على أذربيجان 3-1, والسويد على مولدافيا 2-صفر, ورومانيا على جورجيا 2-صفر, والبوسنة على ليشتنشتاين 3-صفر, وأسكتلندا على سان مارينو 4-صفر, والنمسا على إسرائيل 2-1, في حين تعادلت ويلز مع أوكرانيا 1-1, وقبرص مع إستونيا 2-2. 

المصدر : وكالات