كولومبيا تحيي آمالها في التأهل لنهائيات كأس العالم
آخر تحديث: 2001/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/4 هـ

كولومبيا تحيي آمالها في التأهل لنهائيات كأس العالم

الكولمبيون أحيوا آمالهم من جديد

أحيى المنتخب الكولومبي آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى كأس العالم 2002 والتي ستقام في كل من كوريا الجنوبية واليابان وذلك بعد فوزه على نظيره البوليفي 2-صفر ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية في المباراة التي أقيمت في بوغوتا وسط حضور ثلاثين ألف متفرج، كما تغلبت البيرو على تشيلي 3-1.

وشهدت المباراة عودة المهاجم المشاكس فاوستينو أسبريا إلى صفوف المنتخب الكولومبي بعد غياب عام واحد عن إعلانه بأنه لن يلعب مرة أخرى في صفوف منتخب بلاده, وقد لعب في مركز الوسط المتقدم.

وبالرغم من البداية القوية للمنتخب الكولومبي إلى أن الشوط الأول انتهى سلبا، ومع بداية الشوط الثاني أخرج مدرب منتخب كولومبيا فيكتور بونيا وطلب من أسبريا التقدم إلى خط الهجوم.

ونجح الكولمبيون في افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 حيث نجح أسبريا في حركة فنية رائعة في اختراق الدفاع البوليفي ومرر كرة رائعة باتجاه أنخل الذي انفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 72، عزز آنخل فوز بلاده بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء وذلك إثر عرقلة زميله جيراردو بيدويا داخل المنطقة. 

تلاشي آمال تشيلي في التأهل
وفي ليما, تلاشت آمال المنتخب التشيلي بصورة شبه نهائية في بلوغ النهائيات وذلك بعد هزيمته أمام منتخب البيرو 1-3 في مباراة مثيرة. 

وسيطر منتخب البيرو على مجريات المباراة، وسنحت له الكثير من الفرص خصوصا في الشوط الأول لكن مهاجميه خاصة لاعب فيردر بريمن الألماني كلاوديو بيتزارو تميزوا بالتسرع أمام المرمى.

وافتتح منتخب البيرو التسجيل في الدقيقة 54 عبر فلافيو مايستري من كرة رأسية، وأدرك المنتخب التشيلي التعادل في الدقيقة 61 عن طريق رينالدو نافيا بعد لعبة مشتركة رائعة مع إيفان زامورانو، ونجح أندرياس مندوزا  في إضافة الهدف الثاني للبيرو من كرة رأسية في الدقيقة 73 واختتم بيتزارو أهداف البيرو في الدقيقة 81 بتسجيله الهدف الثالث مستغلا التمريرة العرضية من مارتن هيدالغو.

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 الأرجنتين

 25

 البرازيل

20

 الباراغواي

 20

 كولومبيا

 18

 الإكوادور

16

 الأورغواي

15

 البيرو

11

 تشيلي

10

 بوليفيا

9

 فنزويلا

3

المصدر : وكالات