فاجأ مايوركا ضيفه ريال مدريد المتصدر وتغلب عليه 1-صفر، ومثله تغلب سلتا فيغو على ضيفه فالنسيا 3-2 في حين اكتفى برشلونه بالتعادل مع مضيفه نومانسيا 1-1 ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد.

ولم يستغل ريال مدريد فرصة إلحاق لاس بالماس الهزيمة بديبورتيفو لاكورونيا حامل اللقب 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع, وسقط بدوره بهدف سجله لوكي في الدقيقة 40,  ليتوقف رصيده عند 56 نقطة مقابل 51 لديبورتيفو و49 لفالنسيا.

كما أهدر فالنسيا فرصة الصعود إلى المركز الثاني وخسر أمام مضيفه سلتا فيغو 2-3.

وتقدم فالنسيا بواسطة خوان سانشيز في الدقيقة الثلاثين, لكن قائد سلتا فيغو الروسي فاليري كاربين تألق في الشوط الثاني وسجل أهداف فريقه الثلاثة قبل أن يسجل فاغنر الهدف الثاني لفالنسيا خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

تعادل برشلونه
واكتفى برشلونه بنقطة واحدة بعد أ
ن تقدم على نومانسيا بهدف لمهاجمه الهولندي باتريك كلايفرت في الدقيقة 31 ثم لم يستطع المحافظة على هذا التقدم والنقاط الثلاث التي كانت ستضعه في منافسة شديدة على المركز الثاني والصدارة, سامحا لأصحاب الأرض بإدراك هدف التعادل عبر روبن نافارو في الدقيقة 63.

وانتقد لاعب وسط برشلونه الفرنسي إيمانويل بوتي ناديه بعد تجاهله من قبل المدرب وعدم إشراكه, وقال "إذا كان هناك من يفهم فلسفة هذا النادي فليأت ويشرحها لي, إذ يتعين على أي منا أن يتنبه دائما عندما يتكلم عنه لأن كل شىء فيه مساس بالفريق".

نتائج بقية المباريات
تغلب
فيا ريال على ضيفه راسينغ سانتاندر 4-2،
 وتغلب إسبانيول على ضيفه بلد الوليد 1-صفر، في حين سقط رايو فاليكانو أمام أوفييدو 0-2 ، وتعادل ريال سوسييداد مع ألافيس 1-1، وأوساسونا مع ملقا 3-3, وسرقسطة مع أتلتيكو بلباو 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد          

56 

 ديبورتيفو لاكورونيا 

51

 فالنسيا             

49

 برشلونه             

47

 مايوركا             

45

المصدر : وكالات