لاعب نانت أوليفيه مونتيروبيو في صراع على الكرة مع لاعب سيدان سيدريك إيلزيرد

تغلب ليل على تولوز 2-صفر, ونانت على سيدان 4-1 ضمن مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت. 
وبهذه النتائج يتساوى الفريقان برصيد 53 لكل منهما ويتفوق ليل على نانت بفارق الأهداف.
فوز كبير لنانت
حقق نانت فوزا كبيرا على ضيفه سيدان 4-1، وانتهى الشوط الأول بتقدم نانت بهدف سجله كابرون خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني أدرك سيدان التعادل عن طريق ندييفي في الدقيقة 59 ثم تمكن نانت من فرض أسلوبه والتحكم بمجريات اللقاء حيث أعاد الروماني مولدوفان تقدم نانت بعد ثلاث دقائق.

ثم أضاف مونتيروبيو الهدف الثالث لنانت في الدقيقة 72, واختتم أولمبي أهداف نانت بالرابع والخامس في الدقيقة 88, قبل أن يطرد الحكم بولا مدافع سيدان ألزيار في الدقيقة الأخيرة.

فوز خامس لليل
أما ليل فحقق فوزه الخامس في مبارياته
الست الأخيرة على حساب مضيفه تولوز بواسطة ستريوفسكي من كرة طائرة سددها على ارتفاع منخفض في الدقيقة التاسعة وجوني إيكر, الذي نفذ ركلة حرة فارتطمت الكرة بالحائط البشري وتحولت في شباك الحارس أودار في الدقيقة التسعين.

وكان تولوز الطرف الأفضل معظم مراحل اللقاء خصوصا في بداية الشوط الأول وسيطر على الثاني, وكاد مهاجمه الكولومبي فيكتور بونيا متصدر ترتيب الهدافين يسجل في مرمى الحارس غريغوري ويمبيه مرتين.

وقال مدرب تولوز روبير نوزاريه بعد الخسارة "المهم بالنسبة لنا ألا ننهي الموسم في المركز الأخير". حيث يحتل فريقه المركز السابع عشر قبل الأخير بفارق خمس نقاط أمام ستراسبورغ الذي تعادل سلبا مع مضيفه مارسيليا.

نتائج بقية المباريات
اكتسح ليون ضيفه أوكسير 3-صفر، واكتسح رين مضيفه غانغان 6-1، وتغلب موناكو بصعوبة على ضيفه تروا 4-3، وسانت إتيان على باستيا 2-1, في حين تعادل لنس مع متز 1-1.  

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 ليل   

53 

 نانت         

53

 ليون         

49

 سيدان 

47

 بوردو      

46

المصدر : وكالات