بايرن وأرسنال يتأهلان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/21 هـ

بايرن وأرسنال يتأهلان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تفوق بايرن ميونخ على آرسنال وتأهلا معا 

أكمل كل من بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي عقد الفرق الثمانية في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهلهما عن المجموعة الثالثة.

وقد تغلب بايرن ميونيخ على أرسنال بالذات 1-صفر ليتأهلا معا إلى الدور ربع النهائي وذلك بعد أن أخفق ليون في الفوز على سبارتاك موسكو الروسي على أرضه وتعادل معه 1-1.

وانضم بايرن ميونيخ وأرسنال إلى كل من ريال مدريد (حامل اللقب) وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا الإسبانية, ومانشستر يونايتد وليدز الإنجليزيين وغلطة سراي التركي.

لم تخل المباراة من بعض المشاحنات بين اللاعبين

فوز بايرن ميونخ على أرضه
فعلى ملعب ميونيخ الأولمبي استعاد بايرن ميونيخ بعضا من هيبته بفوزه على أرسنال في مباراة كان فيها الفريق البافاري الأفضل تنظيما والأحسن انتشارا.

ولم تمض عشر دقائق حتى نجح البرازيلي جوفاني إيلبر في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما ارتقى برأسه لكرة عرضية إثر تمريرة من الفرنسي بيكسنتي ليزارازو خادعا حارس مرمى المنتخب الإنجليزي ديفد سيمان.

واستمرت سيطرة بايرن ميونيخ في الشوط الثاني وكاد كارستن يانكر يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 86 ولكنه سددها ضعيفة بين يدي سيمان.

ليون يفشل في الفوز
وعلى ملعب لوجني في موسكو فشل ليون الذي كان يحتاج إلى الفوز لكي يضمن
التأهل بغض النظر عن نتيجة بايرن ميونيخ وأرسنال في استغلال الفرصة المتاحة أمامه وسقط في فخ التعادل 1-1.

وبدأ ليون المباراة بطريقة سيئة بعد أن تأخر بهدف سجله بارفينوف من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد إعاقة المدافع البرازيلي أدميسلون للمهاجم بولاتوف داخل المنطقة، وحاول ليون إدراك هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع منظم طيلة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح ليون في الوصول إلى مرمى سبارتاك أكثر من مرة حتى نجح في إدراك هدف التعادل في الدقيقة الخامسة والسبعين من ركلة جزاء تصدى لها بنجاح مهاجمه البرازيلي سوني إندرسون دون أن يتمكن من تسجيل هدف الفوز الذي كان سينقله إلى الدور ربع النهائي.

 قدم ليدز عروضا جيدة هذا الموسم
خسارة ريال وتعادل ليدز
وفي مباراتين هامشيتين في المجموعة الرابعة تلقى ريال مدريد حامل اللقب
الموسم الماضي أول هزيمة له في الدور الثاني وكانت أمام أندرلخت البلجيكي صفر-2 على ملعب الملك بودوان في بروكسل سجلهما أرونا ديندان وغور.

وعلى ملعب أيلاند رود تعادل ليدز يونايتد الإنجليزي ولاتسيو الايطالي 3-3 وسجل أهداف ليدز كل من لي بوير وجايسون ويلكوكس والأسترالي مارك فيدوكا, في حين سجل أهداف لاتسيو كل من فابريستيو رافانيللي واليوغسلافي سينيسا ميهايلوفيتش (هدفين).

وكان ليدز قد فاز على لاتسيو 1-صفر في روما ذهابا. وتسحب قرعة الدور ربع النهائي الجمعة.

المصدر : وكالات