العين بطل الخليج
وقع مدرب المنتخب الروماني السابق لكرة القدم آنجل يوردانيسكو
رسميا عقدا للإشراف على تدريب نادي العين الإماراتي بطل الخليج بدءا من منتصف شهر مارس/ آذارالحالي وحتى نهاية موسم 2001-2002 مقابل مبلغ 450 ألف دولار وذلك حسب إعلان علي الظاهري رئيس اللجنة التنفيذية للنادي السبت.

ويشمل المبلغ المدفوع مقدم العقد والرواتب الشهرية وجميع المستحقات التي اتفق عليها.

وستكون المهمة الأولى ليوردانيسكو مع فريقه الجديد في مسابقة الكأس التي تنطلق في 28 مارس/ آذار الحالي, لكنه سيصل إلى العين لبدء الإشراف على الفريق فور نهاية مباريات الأسبوع الأخير من الدوري الأسبوع المقبل.

يذكر أن العين يلتقي مع الوحدة -الذي ضمن لقب بطل الدوري- اليوم في مباراة مؤجلة.

 جماهير العين متعطشة لإنجاز جديد
وكان يوردانيسكو زار الإمارات قبل أيام وحضر مباراة الوصل والنصر وكانت المفاوضات بينه وبين الوصل جارية لكن خلافا على ما يبدو بشأن قيمة العقد حالت دون التوصل إلى اتفاق نهائي, فتوجه إلى العين لإكمال المفاوضات التي كانت بدأت عبر الهاتف مع مسؤولي الأخير وتم فيها الاتفاق مبدئيا على أن يتولى الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم في النادي.

وكان العين أحرز لقب بطولة الأندية الخليجية الثامنة عشرة التي استضافها على أرضه في يناير/ كانون الثاني الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

الكويتييون فاوضوا يوردانيسكو
يذكر أن عدة جهات قد أعلنت عن نيتها في التعاقد مع يوردانيسكو في الفترة الأخيرة منها
الاتحاد الكويتي لكرة القدم الذي يبحث عن بديل لمدرب المنتخب التشيكي دوشان يورين الذي ينتهي عقده في أبريل/ نيسان المقبل, وأيضا اتحاد جدة.

وكان يوردانيسكو الملقب بالجنرال قد قاد رومانيا إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة, وأشرف على نادي الهلال السعودي العام الماضي لنحو عشرة أشهر قاده فيها إلى عدة ألقاب أبرزها كأس المؤسس (الملك عبد العزيز) وكأس ولي العهد, وكأس الأندية الآسيوية السابعة عشرة أبطال الدوري التي تغلب فيها الهلال على جوبيلو إيواتا الياباني 3-2. 

المصدر : وكالات