الاتحاد يتخطى الهلال وتعادل بيروزي وآرتيش
آخر تحديث: 2001/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/16 هـ

الاتحاد يتخطى الهلال وتعادل بيروزي وآرتيش

 تفوق العميد على الزعيم

تغلب الاتحاد السعودي على مواطنه الهلال بنتيجة 2-صفر وتعادل بيروزي الإيراني مع بافلودار آرتيش الكازاخستاني صفر-صفر في مباريات الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمجموعة غرب آسيا ضمن  بطولة الأندية الآسيوية العشرين أبطال الدوري لكرة القدم التي يستضيفها نادي بيروزي الإيراني على ملعب آزادي (الحرية) في طهران حتى 11 مارس/ آذار الحالي.

وسجل هدفي الاتحاد كل من الحسن اليامي والبرازيلي سيرجيو في الدقيقتين 23 و86 على التوالي.

وبهذه النتيجة تصدر الاتحاد الترتيب برصيد أربعة نقاط فاقترب من حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي, مقابل نقطتين لكل من بيروزي وآرتيش, ونقطة واحدة للهلال الذي سيواجه ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بعد غد الإثنين بيروزي المضيف, في حين سيلعب الاتحاد مع آرتيش.

خسارة أولى للاتحاد بقيادة سوزيتش
ففي مباراة الاتحاد والهلال سيطر لاعبو الاتحاد على معظم 
مجريات اللقاء، في حين لم يقدم لاعبو الهلال الدوليون المستوى المتوقع منهم خاصة نواف التمياط وسامي الجابر. كما أن المدرب الفرنسي صفوت سوزيتش أبقى في صفوف الاحتياط لاعبين أساسيين في الفريق مثل عبد الله الشريدة ومحمد الشلهوب ويوسف الثنيان وأحمد الدوخي والكولومبي الكاتو.

وتمكن الاتحاد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 عن طريق الحسن اليامي حين تسلم الكرة داخل المنطقة وتخطى أحد المدافعين ليجد نفسه في مواجهة الدعيع فسدد الكرة بيسراه وأسكنها الشباك.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الهلال سوزيتش تعزيز خط الهجوم بإدخال المهاجم الكاتو وإخراج المدافع تركي الصويلح فتحسن أداء الهلال خصوصا بعد دخول الدوخي بدلا من محمد النزهان في الدقيقة 63.

وبالرغم من الهجمات الهلالية فإن لاعبي الاتحاد الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة نجحوا في تسجيل هدف ثان عن طريق سيرجيو في الدقيقة 86  بعد أن تسلم كرة أمامية من حمزة إدريس نفسه لينفرد على إثرها بالدعيع ووضع الكرة داخل شباكه.

صراع على الكرة بين راهبار فيران لاعب بيروزي وكاربوفيتش من أرتيش

تعادل ثان لبيروزي
وفي المباراة الثانية لعب بيروزي مهاجما وآ
رتيش مدافعا فحقق الأخير ما أراد وخرج بتعادل سلبي ثان أضاف إلى رصيده نقطة ثانية بعد تعادله الأول مع الهلال ضمن مباريات الجولة الأولى.

وبالبرغم من السيطرة المطلقة لأصحاب الأرض فإن أقدام لاعبي بيروزي ضلت طريق مرمى نادي آرتيش الكازاخستاني والذي نجح في اقتناص نقطة ثانية أضافها إلى رصيده.

المصدر : وكالات