واصل سافين زحفه إلى المباراة النهائية

تأهل اللاعب الروسي مارات سافين المصنف الأول في البطولة للدور نصف النهائي من دورة دبي للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار، إثر تغلبه على الأوكراني أندري ميدفيديف بسهولة وبمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-1 و6-2 في غضون 52 دقيقة.

ولم ينجح ميدفيديف الذي غاب عن الملاعب لفترة طويلة العام الماضي بداعي الإصابة من مواصلة مسيرته في البطولة وذلك بعد تسجيله مفاجأة بإخراجه الأسترالي باتريك رافتر من البطولة.

وسيطر سافين على المباراة وتلاعب بميدفيديف كما يشاء فكسر إرساله ثلاث مرات في المجموعة الأولى ومرتين في الثانية لينهي المباراة في غضون 52 دقيقة فقط.

وقال سافين بعد فوزه: "كانت المباراة أشبه بلقاء الديربي فكلانا ينتمي إلى الاتحاد السوفياتي سابقا وبالطبع لا أحد كان يريد أن يخسر أمام الآخر".

وأضاف "لم يقدم ميدفيديف عرضا قويا وهذا ما سهل من مهمتي .. قلت قبل إنطلاق البطولة بأنني هنا من أجل إحراز اللقب واعتقد أن معنوياتي ترتفع من مباراة إلى أخرى".

وهذا هو الفوز الأول لسافين على ميدفيديف في ثلاث مباريات جمعت بين اللاعبين حتى الآن.

نورمان
نورمان يودع البطولة
في المقابل خرج السويدي ماغنوس نورمان المصنف الثاني في البطولة على يد الإسباني خوان كارلوس فيريرو 2-6 و6-4 و4-6.

وكان فيريرو قد بلغ المباراة النهائية العام الماضي وخسر أمام الألماني نيكولاس كيفر الذي أحرز اللقب, كما أنه خاض نصف نهائي بطولة الرولاند غاروس الفرنسية وخسر أمام البرازيلي غوستافو كيرتن الذي توج بطلا لها.

وتقدم فيريرو بسرعة 5-صفر في المجموعة الأولى, وقلص نورمان الفارق إلى 5-2 لكن فيريرو حسم المجموعة في مصلحته، وفي المجموعة الثانية كسر نورمان إرسال فيريرو في الشوط الرابع, لكن فيريرو أدرك التعادل 3-3, ولكن نورمان عاد وكسر إرسال فيريرو في الشوط العاشر وليحسم المجموعة 6-4.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، قدم اللاعبان أداء رفيع المستوى إلى أن نجح الإسباني فيريرو في كسر إرسال نورمان في الشوط السابع ليتقدم 4-3 وليحافظ على تقدمه حتى النهاية لينهي المباراة في ساعتين وخمس دقائق.

نتائج بقية المباريات
تغلب السويدي توماس يوهانسون على ماكس ميرني من روسيا البيضاء 6-4 و6-4, والسلوفاكي دومينيك هرباتي على الألماني لارس بورغسمولر 7-5 و6-4.

ويلتقي في مباريات الدور نصف النهائي الجمعة سافين مع يوهانسون وهرباتي مع فيريرو.

المصدر : وكالات