إنجلترا تعود للانتصارات مع إريكسون والأرجنتين تفاجئ إيطاليا
آخر تحديث: 2001/3/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: قتلى وجرحى مدنيون بغارات للتحالف في محافظة حجة شمالي غربي اليمن
آخر تحديث: 2001/3/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/7 هـ

إنجلترا تعود للانتصارات مع إريكسون والأرجنتين تفاجئ إيطاليا

غوران إريكسون

سجل المنتخب الإنجليزي فوزا كبيرا في أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد السويدي غوران إريكسون وذلك على حساب نظيره الإسباني  وبنتيجة 3-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت على ملعب فيلا بارك في برمنغهام، في حين حققت الأرجنتين فوزا ثمينا وتاريخيا على إيطاليا 2-1 في روما وتعادلت هولندا مع تركيا سلبا في أمستردام ضمن  المباريات الدولية الودية والتي أقيمت إستعدادا لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وسجل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من نيك بارمبي وإميل هيسكي وأوغو إيهيوغو.

وكان إريكسون قد وقع مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على عقد لتدريب المنتخب الإنجليزي خلفا للمدرب المحلي كيفن كيغان الذي استقال من منصبه إثر هزيمة لاعبيه أمام ألمانيا صفر-1 في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على ملعب ويمبلي ضمن تصفيات كأس العالم.

وكان من المقرر أن يتسلم إريكسون مهامه اعتبارا من تموز/ يوليو 2001 مباشرة بعد إنتهاء عقده مع لاتسيو في 30 حزيران/يونيو المقبل, ولكنه استقال من منصبه في 9 يناير/ كانون الثاني الماضي إثر هزيمة فريقه على أرضه أمام نابولي 1-2 ضمن الدوري المحلي.

وهذا هو الفوز الأول للإنجليز منذ تفوقهم على الألمان 1-صفر في بطولة كأس الأمم الأوروبية في هولندا وبلجيكا الصيف الماضي، لأن الإنجليز خسروا أمام الألمان بالذات وبالنتيجة ذاتها ضمن مباريات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، ثم تعادلوا مع فنلندا صفر-صفر ضمن التصفيات ذاتها, قبل أن يخسروا أمام إيطاليا صفر-1 وديا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبدا المنتخب الإنجليزي أكثر تنظيما في الملعب, وهاجم منذ البداية في غياب أي خطورة من المنتخب الإسباني الذي لم يظهر بمستواه المعهود بالرغم من أنه كان الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول.

فوز ثمين للأرجنتين على إيطاليا
وعلى الملعب الأولمبي في روما وأمام 15 ألف متفرج، حققت الأرجنتين فوزا ثمينا وتاريخيا على إيطاليا وبنتيجة 2-1
.

وافتتحت إيطاليا التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق ستيفانو فيوري, في حين عادل كيلي غونزاليس النتجية للأرجنتين في الدقيقة 36 وسجل كريسبو هدف الفوز للأرجنتين في الدقيقة 48.

وهذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها الأرجنتين على إيطاليا في عقر دار الأخيرة منذ 35 عاما.

وكان المنتخبان يخوضان مباراتهما الأولى منذ مواجهتهما في الدور نصف النهائي لمونديال إيطاليا 1990 وفازت الأرجنتين بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في نابولي.

وقدم المنتخبان أداء رائعا, وكانت الأفضلية إيطالية في البداية لكن الأرجنتين سرعان ما تداركت الموقف وفرضت نفسها.

 تعادل سلبي بين هولندا وتركيا
وفي مباراة ثالثة تعادلت هولندا مع تركيا صفر-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب أرينا في أمستردام أمام 35 ألف متفرج.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب وحاول أصحاب الأرض الضغط على ضيوفهم منذ البداية لكن من دون نتيجة برغم المحاولات الثلاث التي أتيحت لباتريك كلويفرت في العشرين دقيقة الأولى وتسديدة فيليب كوكو في الدقيقة 44.

لم تنفع التغييرات التي قام بها مدرب هولندا لويس فان غال في الشوط الثاني فبقيت النتيجة سلبية بين المنتخبين.

المصدر : وكالات