تأجيل موعد سحب قرعة بطولة العالم للأندية
آخر تحديث: 2001/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/16 هـ

تأجيل موعد سحب قرعة بطولة العالم للأندية

عبد الله الدبل

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية واللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السعودي عبد الله الدبل الخميس تأجيل سحب قرعة بطولة العالم الثانية للأندية إلى 6 مارس/ آذار المقبل في إسبانيا.

وكان الدبل قد أعلن بداية الشهر الحالي أن سحب القرعة سيتم في 20 فبراير/ شباط الحالي.

وأوضح الدبل أن سبب التأجيل جاء بناء على طلب اللجنة المنظمة للبطولة لتزامن الموعد السابق مع ارتباطات محلية في إسبانيا.

ويشارك 12 فريقا في البطولة المقررة في إسبانيا من 29 يوليو/ تموز إلى 12 أغسطس/ آب المقبلين, وستوزع الفرق على ثلاث مجموعات اثنتان منها في مدريد والأخرى في لاكورونيا.

وسيتم الأخذ في عين الاعتبار عند توزيع الفرق على المجموعات الثلاث عدم وقوع فريقين من قارة واحدة في مجموعة واحدة, وكذلك عدم وقوع فريقين من دولة واحدة في مجموعة واحدة أيضا.

يذكر أن الأندية المشاركة هي: الهلال السعودي وجوبيلو إيواتا الياباني عن قارة آسيا, والزمالك المصري وهارتس أوف أوك الغاني عن قارة أفريقيا, وريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا الإسبانيان وغلطة سراي التركي عن قارة أوروبا, ولوس أنجلوس الأميركي وأولمبيا من هندوراس عن الكونكاكاف, وبالميراس البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتني عن قارة أميركا اللاتينية, ولونغونغ وولفز الأسترالي عن أوقيانيا.

ويتأهل أول كل مجموعة وأفضل ناد يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي.

وأقيمت بطولة العالم للأندية الأولى السنة الفائتة في البرازيل بمشاركة ثمانية أندية وتوج بطلا لها كورينثيانز البرازيلي بفوزه على مواطنه فاسكو ديغاما بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

المصدر : الفرنسية