الفرنسية ماري بيرس تشارك في بطولة قطر المفتوحة للسيدات
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/15 هـ

الفرنسية ماري بيرس تشارك في بطولة قطر المفتوحة للسيدات


 ماري بيرس في الدوحة

الدوحة (الجزيرة نت)

كتب عبد الحميد العداسي

أعلن رئيس الاتحاد القطري للتنس والأسكواش علي الفردان مشاركة اللاعبة الفرنسية ماري بيرس، المصنفة التاسعة على العالم حسب التصنيف العالمي الصادر يوم الاثنين، في بطولة قطر توتال فينا 2001 لتنس السيدات، أول  بطولة لتنس السيدات في الشرق الأوسط والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 12-18 فبراير/ شباط الجاري، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء بمقر الاتحاد لتوقيع عقد الناقل الرسمي للبطولة مع الخطوط الجوية القطرية.

وقال الفردان إنه تقرر "إعطاء البطاقة المتوحشة الذهبية للاعبة الفرنسية ماري بيرس والتي أكدت الموافقة الرسمية على المشاركة في البطولة" والتي ستنطلق الاثنين القادم.

يذكر أن ماري بيرس تشارك حاليا في دورة باريس للتنس الأرضي، وقد نالت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (الرولاند غاروس) العام الماضي.

 انتظر الجمهور مشاركة كورنيكوفا

تفضيل بيرس على كورنيكوفا
وعن نية الاتحاد القطري للتنس الأرضي في البداية بمشاركة اللاعبة الروسية أنا كورنيكوفا قال الفردان إنه تم الاتفاق مع كورنيكوفا للمشاركة في البطولة ولكن الشركة الفرنسية الممولة للبطولة فضلت وجود لاعبة فرنسية.

وأضاف الفردان أن اللاعبة الإسبانية أرانتشا سانشيز فيكاريو أعلنت الاثنين عن انسحابها من البطولة بعد أن
أبدت رغبتها بالمشاركة وذلك لتعرضها للإصابة.

مشاركة سليمة صفر
وأضاف الفردان أنه "تقرر إعطاء البطاقة المتوحشة الثانية، للاعبة فنزويلا فينتو ماريا وذلك لإعطاء زخم للبطولة في منطقة أميركا الجنوبية، أما البطاقة المتوحشة الثالثة فستمنح للاعبة التونسية سليمة صفر المصنفة 159 على مستوى العالم وذلك للإسهام في إطلاق بطلات عربيات في بطولات التنس كما قد أسهمت سابقا في إطلاق أبطال التنس المغاربة في بطولات قطر المفتوحة للرجال.

وأكد الفردان أنه في حالة موافقة رابطة لاعبات التنس المحترفات الـWTA على اعتماد مشاركة ماري بيرس لاعبة مصنفة فسيتم إعطاء البطاقة المتوحشة الثالثة للاعبة المغربية بهية المحتسب وفقا لتعليمات رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد.

ترتيبات مثالية للبطولة
وعن الترتيبات الخاصة بالبطولة قال الفردان إنه سيتم الإعلان عن مفاجأتين في حفل الختام للبطولة، وإن البطولة التي بلغت تكاليفها حوالي مليون ونصف مليون دولار غطيت الكامل ستحظى بتغطية إعلامية مميزة.

وأضاف الفردان والذي كان يرد على استفسارت الجزيرة نت "لن نقوم ببيع حقوق البث لجهات خارجية، بالرغم من راديو وتلفزيون العرب ART قد عرض مبلغ خمسين ألف دولار، ولكننا فضلنا بث البطولة على تلفزيون قطر، كما ستقوم محطة يورو سبورت العالمية بعرض المباريات، على أن توقع اليورو سبورت عقدا في العام القادم لفترة خمس سنوات".

وأكد الفردان أن البطولة ستشهد مشاركة صحفيين عالميين من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

المصدر : الجزيرة