الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي تدعم الفيفا والاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/14 هـ

الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي تدعم الفيفا والاتحاد الأوروبي

قمتا كرة القدم رئيس الاتحاد العالمي بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي يوهانسون 

حصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على دعم الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي بشأن النزاع القائم بينه وبين الاتحاد الدولي (الفيفا) حول إصلاح نظام انتقال اللاعبين.

وقال رئيس الوزراء السويدي غوران بيرسون في مؤتمر صحفي "مواقف الفيفا والاتحاد الأوروبي جيدة مثلما هو شأن الظروف من أجل التوصل إلى اتفاق". وأضاف "من المهم جدا أن تتمكن كرة القدم من خلق جبهة موحدة, إني متفائل بشأن حظوظ إيجاد حل للنزاع".

وتابع "من الصعب جدا تحديد المدة الزمنية التي سيتم فيها التوصل إلى هذا الحل, لكني أعتقد أن ذلك سيكون أثناء فترة الرئاسة السويدية للاتحاد الأوروبي".

بلاتر ويواهنسون يعبران عن امتنانهما
وأ
عرب رئيسا الفيفا والاتحاد الأوروبي السويسري جوزيف بلاتر والسويدي ينارت يوهانسون على التوالي عن سعادتهما بدعم بيرسون أثناء استقبال بيرسون لهما, وقالا "بالتأكيد سيكون لرأيه تأثير كبير".

وكان الاتحاد الدولي قد لقي في السابق دعم البلدان العريقة في مجال كرة القدم ودعم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الألماني غيرهارد شرودر.

وكانت جلسة موسعة قد عقدت الثلاثاء في مقر الفيفا في زيورخ بسويسرا لدراسة ملف الانتقالات بمشاركة مختلف فعاليات عالم كرة القدم. وقرر المسؤولون في الاتحادين الدولي والأوروبي الانسحاب من الاجتماع وترك ممثلي الأندية واللاعبين للتفاوض فيما بينهم لإيجاد حل لملف إصلاح انتقالات اللاعبين.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: