أخفقت الكويت في تحقيق فوزها الثاني على التوالي ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان إثر تعادلها مع سنغافورة 1-1 اليوم في عقر دارها أمام جمهور كبير.

وسجل هدف الكويت بشار عبد الله في الدقيقة 61 في حين أدرك محمد نوح التعادل لسنغافورة في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة احتفظت الكويت بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد أن كانت فازت على البحرين 2-1 في الجولة الأولى, في حين  فازت البحرين على قيرغيزستان 1-صفر اليوم أيضا لتصعد إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن قرغيزستان  التي كانت قد أسقطت سنغافورة المتصدرة 1-صفر.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من دور الذهاب الجمعة المقبل, فتلعب الكويت مع قيرغيزستان والبحرين مع سنغافورة, ثم تقام مباريات الإياب في الكويت من 22 فبراير/شباط الجاري إلى 27 منه.

هجوم كويتي منذ البداية
بدأ منتخب الكويت مهاجما على أمل تسجيل هدف مبكر وتخفيف الضغط عنه أمام أصحاب الأرض لكن الأمطار الغزيرة التي هطلت على أرض الملعب حالت دون افتتاح التسجيل وأفشلت محاولات جادة للطرفين لإنهاء الهجمات بالشكل المطلوب.

إثارة في الشوط الثاني
وكان الإيقاع سريعا جدا في الشوط الثاني رغم تحول أرض الملعب إلى ساحات من الوحول حدت من تحركات اللاعبين, فسنحت فرص عدة للتسجيل للطرفين كان أبرزها الكرة التي وصلت إلى بشار عبد الله وهو على حافة المنطقة فأخذها على صدره ببراعة ودخل بين مدافعين قبل أن يسددها زاحفة على يسار الحارس مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 61.

وكاد منتخب سنغافورة أن يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما انسل محمد فادز من الجهة اليسرى فتخطى لاعبين وسدد الكرة بيسراه أبعدها أحمد جاسم.

وانفرد فرج لهيب بالحارس بعد أن وصلته كرة من الجهة اليمنى فحاول أن يلعبها ساقطة (لوب) لكنها لم ترتفع معه بالدرجة المطلوبة فالتقطها الحارس بسهولة في الدقيقة 83, وبعد دقيقة واحدة فقط سنحت فرصة مماثلة لناصر العثمان الذي اخترق من الجهة ذاتها لكنها ارتأى عكس الكرة بالعرض إلى جاسم الهويدي لكن الحارس ارتمى عليها وقطعها.

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة للكويت, انطلق المنتخب السنغافوري بهجمة منظمة وصلت الكرة على إثرها إلى محمد نوح من الجهة اليمنى فتخطى عصام سكين وجمال مبارك ببراعة وسدد كرة ارتطمت بقدم أحد المدافعين وتحولت داخل المرمى مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 85.

 

 فوز أول للبحرين
فوز البحرين على قيرغيزستان
و كانت البحرين قد أحرزت أول ثلاث نقاط إثر فوزها على قيرغيزستان 1-صفر، وسجل يوسف عامر السعدي الهدف في الدقيقة 87.

ولم تساعد أرض الملعب التي أصبحت طينية بسبب الأمطار الغزيرة لاعبي الفريقين على تقديم عرض جيد, مع أن كلاهما حاول مرات عدة اقتحام منطقة منافسه من أجل هز شباكه.

وكانت البحرين الطرف الأفضل نسبيا، لكن حارس قيرغيزستان زاكير جاليلوف كان يقظا لجميع المحاولات واستطاع الذود عن مرماه والحفاظ على شباكه نظيفة حتى الدقيقة 87 عندما تلقى السعدي كرة قريبة تابعها قوية برأسه داخل المرمى.

يذكر أن السعدي هو صاحب هدف البحرين في المباراة الأولى ضد الكويت وقد سجله في الدقيقة الأخيرة.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من مرحلة الذهاب الجمعة المقبل, تنتقل بعدها المنتخبات الأربعة إلى الكويت التي تستضيف الإياب من 21 الى 27 الحالي, على أن يتأهل بطل المجموعة إلى الدور الثاني الحاسم.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 الكويت

4

 البحرين

3

 قيرغيزستان

3

 سنغافورة

1

المصدر : وكالات