لا يزال غابرييل باتيستوتا يفرض نفسه على واجهة الدوري الإيطالي

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا فريقه روما إلى تعزيز صدارته  للدوري الإيطالي لكرة القدم، والابتعاد ست نقط عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس سعيا إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1983, عندما قلب تخلفه صفر-1 حتى الدقيقة 73 إلى فوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 74 و83 في مرمى مضيفه بارما في قمة  مباريات الأسبوع السابع عشر والأخير من مرحلة الذهاب اليوم الأحد.

ونجح باتيستوتا في إنقاذ فريقه من التعرض لخسارته الثالثة هذا الموسم وإلى الابتعاد ست نقاط، ولحق هو نفسه بمهاجم ميلان الأوكراني أندري شفتشنكو بصدارة لائحة هدافي الدوري برصيد 13 هدفا.

ورفع باتيستوتا الملقب بـ "باتيغول" رصيده إلى 165 هدفا في الدرجة الأولى الإيطالية, وساهم بالتالي في تعزيز حظوظ فريقه لتحقيق الهدف المنشود بإحراز اللقب الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 82-83 بقيادة البرازيلي الشهير فالكاو.

خسارة مفاجئة لليوفي أمام أتلانتا
وبهذه النتيجة، رفع روما رصيده إلى 39 نقطة بفارق ست نقاط أمام مطارده المباشر يوفنتوس الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم وكانت أمام مضيفه أتلانتا بريغامو 1-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت مما سمح لفريق العاصمة بضمان لقب بطل الذهاب .

يذكر أن بارما خاض المباراة بقيادة مدرب بولونيا ونابولي السابق رنزو اوليفيري الذي خلف أريغو ساكي المستقيل من منصبه لأسباب شخصية بعد 23 يوما فقط من إشرافه على الفريق.

وافتتح بارما بالتسجيل في الدقيقة 35 عبر ماركو دي فايو بعد ست دقائق من إهدار نجم روما ومنتخب إيطاليا فرانشيسكو توتي ركلة جزاء, وانتظر روما حتى الدقيقة 74 ليدرك التعادل عبر باتيستوتا الذي أضاف هدف الفوز في الدقيقة 83.

تألق كريبو هدفين للاتسيو 
فوز رابع على التوالي للاتسيو
وتابع لاتسيو نتائجه الإيجابية بقيادة مدربه الجديد دينو زوف وحقق فوزه الرابع على التوالي منذ إشراف زوف  عليه بعد رحيل السويدي زفن غوران أريكسون لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي مطلع العام الحالي.

وجاء فوز لاتسيو على حساب ليتشي بثلاثة أهداف للأرجنتينيين هرنان كريسبو (هدفين) وخوان سيباستيان فيرون مقابل هدفين لأليساندرو كونتيكيو وكريستيانو لوكاريللي .

وبهذه النتيجة لحق لاتسيو بيوفنتوس في المركز الثاني برصيد 33 نقطة بيد أنه يتأخر عنه بفارق الأهداف.

نتائج بقية المباريات
استعاد إي سي ميلان توازنه وحقق فوزا صعبا على ضيفه ريجينا بهدف للدولي البرازيلي ليوناردو في الدقيقة 79. وحقق أنتر ميلان فوزا ثمينا على مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف نظيفة وفاز أودينيزي على مضيفه فيتشنزا بهدفين مقابل هدف وسقط باري أمام ضيفه بريشيا بهدف للمغربي رشيد نكروز مقابل 3 أهداف وكان بيروجيا فاز على فيرونا 1-صفر أمس السبت.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

روما

39

 يوفنتوس

33

 لاتسيو

33

 أتالانتا

29

 إي سي ميلان

27

المصدر : وكالات