ودع كافلينكوف دورة دبي

ودع الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الثالث في البطولة وحامل ذهبية أولمبياد سيدني دورة دبي الدولية في التنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار إثر خسارته أمام السويدي توماس يوهانسون ليستمر مسلسل خروج المصنفين من البطولة.

وتغلب يوهانسون على كافلينكوف بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-7 (4-7 في شوط كسر التعادل) و5-7 الأربعاء في غضون ساعة و40 دقيقة ليبلغ يوهانسون الدور ربع النهائي.

كافلينكوف يلحق ببقية المصنفين
ولحق كافلينكوف بالإسباني أليكس كوريتخا والفرنسي سيدريك بيولين واللذين خرجا في اليومين الأولين أمام الألماني لارس بورغسمولر وماكس ميرني من روسيا الببيضاء على التوالي, بالإضافة إلى الألماني نيكولاس كيفر حامل اللقب العام الماضي وغير المصنف الذي سقط في الدور الأول أمام الأسترالي باتريك رافتر.

يوهانسون
وشهدت المجموعة الأولى تكافؤا منذ البداية، فتعادل اللاعبان 3-3, ثم نجح يوهانسون في كسر إرسال كافلينكوف ولكن الأخير نجح في إدراك التعادل 4-4 و6-6 ليحسم يوهانسون الشوط الفاصل لصالحه.

وفي المجموعة الثانية لجأ كافلينكوف إلى الهجوم على الشبكة فنجح في كسر إرسال يوهانسون في الشوط الخامس لتصبح النتيجة 3-2 ثم 4-2, لكن يوهانسون عاد إلى أجواء المباراة فكسر إرسال كافلينكوف مرتين، الأولى في الشوط الثامن ليدرك التعادل 4-4, ثم مرة أخرى في الشوط الثاني عشر لينهي المجموعة 7-5 والمباراة لصالحه محققا فوزه السادس على التوالي على منافسه والسابع في اللقاءات الـ11 التي جمعت بينهما.

وعن فوزه قال يوهانسون "غالبا ما ألعب جيدا أمام كافلينكوف وقد خضت أمامه اليوم أفضل مباراة لي منذ فترة طويلة".

وأضاف "تحسن أداء كافلينكوف في بداية المجموعة الثانية فكسر إرسالي, لكني كنت محظوظا ونجحت في أن أنهي المباراة في مصلحتي".

 رافتر
سقوط رافتر
وفي مباراة متأخرة سقط الأسترالي باتريك رافتر المصنف الخامس في البطولة أمام الأوكراني أندري ميدفيديف في مفاجأة جديدة وحقق ميدفيديف المفاجأة بإخراجه رافتر وبنتيجة 6-7 (بواقع 1-7 في شوط كسر التعادل) و6-4 و1-6.

وكان رافتر قد قدم أداء رائعا الثلاثاء عندما تغلب على حامل اللقب الألماني نيكولاس كيفر.

وقال رافتر بعد المباراة "تخطى مدفيديف تأخره في بداية المباراة قبل أن يسيطر على الوضع تماما ونجح في إرسالاته خصوصا الثانية, إنه لاعب يتمتع بموهبة كبيرة وأعتقد أنه في حاجة إلى استعادة ثقته بنفسه ليحقق نتائج رائعة".

ميدفيديف 
أما ميدفيديف الفائز فقال "خضت إحدى أفضل مبارياتي منذ فترة طويلة, بدأت بطريقة سيئة ثم دخلت تدريجيا أجواء المباراة, وحتى لو خسرت لقلت إنني خضت مباراة جيدة".

وكان ميدفيديف قد حقق أفضل إنجاز له عندما بلغ المباراة النهائية لبطولة الرولاند غاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى عام 1999 قبل أن يخسر أمام الأميركي أندري أغاسي في خمس مجموعات بعد أن تقدم 2-صفر.

نتائج بقية المباريات
تخطى الروسي مارات سافين عقبة الفرنسي جوليان بوتيه بصعوبة فهزمه7-5 و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل ) في غضون ساعة و27 دقيقة، كما تغلب السويدي ماغنوس نورمان المصنف الثاني على الروماني أندري بافل 1-6 و6-3 و7-6 (7-2), ليصبح إلى جانب سافين أبرز المرشحين لبلوغ المباراة النهائية.

وانسحب الفرنسي نيكولا إسكودي من الألماني بورغسولر بعد أن خسر المجموعة الأولى 2-6 لإصابة في ظهره، وتغلب الإسباني خوان كارلوس فيريرو على التشيكي ييري نوفاك 6-4 و6-3, والسلوفاكي دومينيك هرباتي على التشيكي بوهدان أولريخ 5-7 و7-6 (7-3 في شوط كسر التعادل) و6-3.  

المصدر : وكالات