سافين إلى الدور الثاني من دورة دبي وخروج بهروزيان
آخر تحديث: 2001/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/5 هـ

سافين إلى الدور الثاني من دورة دبي وخروج بهروزيان

 فرحة سافين بالفوز على برينوسيل

تأهل الروسي مارات سافين المصنف الأول في البطولة إلى الدور الثاني من دورة دبي الدولية في التنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار إثر فوزه على الألماني ديفيد برينوسيل, في حين أقصي الإسباني أليكس كوريتخا المصنف الرابع وحامل اللقب عام 1998 من الدور الأول إثر خسارته أمام الألماني لارس بورغسمولر، كما خرج اللاعب الإماراتي عمر بهروزيان إثر خسارته أمام الروماني أندري بافل.

وتغلب الروسي مارات سافين على الألماني ديفيد برينوسيل بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-5 و6-2, في حين خسر الإسباني أليكس كوريتخا أمام الألماني لارس بورغسمولر 4-6 و2-6.

واللاعب الإماراتي عمر بهروزيان، وهو اللاعب العربي الوحيد المشارك في البطولة، إثر خسارته أمام الروماني أندري بافل بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع
1-6 و2-6.

أداء متواضع لسافين
ولم يقدم سافين مستواه المعهود لكنه حقق الأهم ببلوغه الدور الثاني حيث سيواجه الفرنسي جوليان بوتيه الذي حقق المفاجأة قبل أسبوعين وبلغ نهائي دورة ميلانو الإيطالية.

ففي المجموعة الأولى استمر التعادل قائما بين اللاعبين حتى الشوط الثامن 4-4, ثم نجح سافين في كسر إرسال برينوسيل ليتقدم 5-4 ثم فاز سافين بإرساله ليحسم المجموعة الأولى في مصلحته.

ولم يجد سافين صعوبة في المجموعة الثانية، فاستغل الأخطاء الكثيرة التي إرتكبها منافسه ليكسر إرساله مرتين وينهي المباراة في أقل من ساعة.

وعن فوزه قال سافين: "على الرغم من فوزي فإنني لست راضيا عن مستواي, وما زال الطريق طويلا أمامي لكي أستعيد ثقتي بالنفس".

خروج كوريتخا
وفي المباراة الثانية فاجأ
الألماني لارس بورغسمولر الإسباني كوريتخا والذي 
بدأ المباراة بقوة فتقدم 3-صفر, لكن كوريتخا خسر إرساله في الشوط الرابع لترتفع معنويات بورغسمولر كثيرا فلحق به ونجح في حسم المجموعة لمصلحته. وفي المجموعة الثانية أجهز بورغسمولر على كوريتخا ليحسم المجموعة بسهولة 6-2 وينهي المباراة لصالحه.

أندري بافل
خروج الإماراتي بهروزيان
خرج اللاعب
الإماراتي عمر بهروزيان، وهو اللاعب العربي الوحيد المشارك في البطولة، إثر خسارته أمام الروماني أندري بافل بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 1-6 و2-6
 .

وعن خسارته قال بهروزيان
: "إمتلكني الخوف وبالتالي تأثر أدائي سلبا فارتكبت أخطاء
عديدة خصوصا في الإرسالات".

وأضاف بهروزيان: "إنها المرة الأولى التي ألعب فيها أمام جمهور غفير ولكني استفدت كثيرا من مشاركتي فلقد تدربت في الأيام الأخيرة مع السويدي ماغنوس نورمان والألماني نيكولاس كيفر والفرنسية ماري بيرس".

نتائج بقية المباريات
وفي بقية المباريات تغلب الإسباني خوان كارلوس فيريرو وصيف الدورة للعام الماضي على السويدي
يوناش بيوركمان 6-4 و6-3, وفلاديمير فولتشكوف من روسيا البيضاء على الأسترالي أندرو إيلي 6-1 و6-3.

المصدر : وكالات