ميرني يخرج بيولين من دورة دبي للتنس ونورمان يتأهل
آخر تحديث: 2001/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/4 هـ

ميرني يخرج بيولين من دورة دبي للتنس ونورمان يتأهل

ماكس ميرني

واصل ماكس ميرني من روسيا البيضاء تقديم عروضه القوية أمام اللاعبين الكبار إذ أخرج الفرنسي سيدريك بيولين المصنف الثامن في البطولة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7 - 6 (8 - 6 في شوط كسر التعادل) و7 - 5، في حين تغلب السويدي ماغنوس نورمان على الأميركي تارنغو الإثنين، ضمن مباريات اليوم الأول لدورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وكان ميرني الذي يتمتع ببنية جسدية هائلة قد أقصى الروسي مارات سافين المصنف الأول في دبي من الدور الربع النهائي من دورة روتردام الهولندية الأسبوع الماضي, كما أخرج السويدي ماغنوس نورمان من الدور الربع النهائي لدورة مارسيليا قبل أسبوعين.

وهذا هو اللقاء الثاني بين اللاعبين مسرني وبيولين الذي سبق أن فاز في المباراة الأولى 7 - 6 (بواقع 7 - 5 في شوط كسر التعادل) و6 - 3 في دورة هامبورغ الألمانية العام الماضي, وكلاهما يخوض دورة دبي للمرة الأولى.

فوز شاق لكافلينكوف
وفي مباراة متاخرة، قلب الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف الثالث في البطولة تخلفه أمام التشيكي سلافا دوسيديل صفر-4 في المجموعة الأولى, ثم صفر-2 في المجموعة الثانية إلى فوز بمجموعتين نظيفتين وبواقع7-6 (7-3 في شوط كسر التعادل) و6-2، منهيا المباراة في ساعة و21 دقيقة.

وقال كافلينكوف: "واجهت دوسيديل قبل أسبوعين وحققت عليه فوزا سهلا لكن الأمر كان مختلفا هذه المرة والسبب باعتقادي هو أنني في حاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع المباريات في الهواء الطلق بعد أن خضت في الآونة الأخيرة دورات داخل القاعات المغلقة.

نورمان
تأهل نورمان

تغلب السويدي ماغنوس نورمان على الأميركي الوحيد المشارك في الدورة وهو جيف
تارنغو بمجموعتين نظيفتين 6 - 4 و6 - 4.

ونجح نورمان في كسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى في الشوطين الرابع والثامن وخسر إرساله مرة واحدة في الخامس, ثم مرة جديدة في المجموعة الثانية لينهي المباراة في مصلحته.

وقال نورمان بعد الفوز "أنا سعيد لفوزي في مباراتي الأولى خاصة بعد خروجي المبكر من دورة مارسيليا, وكان علي أن أحافظ على برودة أعصابي أمام تارنغو المعروف بمشاكساته".

نتائج بقية المباريات
تغلب السلوفاكي دومينيك هرباتي على الألماني توماس بهرند 6 - 4 و6 - 7 (
بواقع 7 - 9 في شوط كسر التعادل) و7 - 6 (بواقع 7 - 5 في شوط كسر التعادل), والسويدي توماس يوهانسون على الألماني راينر شوتلر 6 - 2 و6 - 1, والتشيكي ييري نوفاك على الإيطالي جيانلوكا بوتزي 6 - 4 و6 - 1 ، والفرنسي جوليان بوتيه على الأسترالي جوشوا إيغل 7-5 و1-6 و6-1.

وانسحب الفرنسي جيروم غولمار من مباراته ضد التشيكي بوهدان أولريخ بعد أن خسر المجموعة الاولى 3-6 وذلك لإصابة في ظهره.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: