فوز كاسح لمانشستر على أرسنال يقربه من لقب الدوري
آخر تحديث: 2001/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/3 هـ

فوز كاسح لمانشستر على أرسنال يقربه من لقب الدوري

 فوز كاسح لمانشستر قربه من اللقب

اقترب ماشستر يونايتد من الاحتفاظ بلقبه كبطل للدوري الإنجيزي إثر فوزه الكبير على منافسه المباشر أرسنال 6-1 الأحد على ملعب أولدترافورد في ختام مباريات الأسبوع الثامن والعشرين.

وبهذه النتيجة، عزز مانشستر يونايتد، الساعي إلى إحراز لقبه السابع في المواسم التسعة الماضية، صدارته للترتيب بفارق 16 نقطة عن أرسنال وصيفه في الموسم الماضي قبل عشرة أسابيع من نهاية الدوري, و21 نقطة عن ليفربول الثالث الذي تأجلت مباراته مع تشيلسي هذا الأسبوع لارتباطه بنهائي كأس رابطة الأندية المحترفة ضد برمنغهام, وهو يملك مباراة مؤجلة أخرى.

تألق يورك وسجل ثلاثية لمانشستر

يورك يفتتح التسجيل
البداية جاءت سريعة من طرف مانشستر حين فاجأ المهاجم الترينيدادي دوايت يورك الحارس الدولي الدولي المخضرم ديفيد سيمان بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق إثر تبادل للكرة مع قائد مانشستر روي كين.

وتأثر الأرسنال بغياب القائد طوني أدامس مما أدى إلى تراجع خط دفاعه الأمر الذي دفع بالحارس سيمان إلى تحمل العبء الأكبر أمام المد الهجومي المتواصل لأصحاب الأرض.

وبالرغم من ذلك تمكن الفرنسي تيري هنري من إدراك هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 16 إثر لعبة مشتركة بين الأوكراني أوليغ لوجني والفرنسي روبير بيريس ليسجل هنري هدفه الثامن عشر هذا الموسم, ولكن يورك نجم المباراة وصاحب الثلاثية نجح في إضافة الهدف الثاني لمانشستر بعد دقيقتين تماما بعد انفراده بالمرمى من الجهة اليسرى ليسدد قذيفة استقرت في شباك سيمان.

وتابع مانشستر أفضليته, وتمكن عبر كين من تسجيل الهدف الرابع بعد أربعة دقائق, ثم سجل النرويجي أولي غونار سولسكيار الهدف الخامس بطريقته الخاطفة المعهودة من قرب نقطة الجزاء بعد أن تقدم نيكي بات في الجهة اليمنى وعكس له كرة زاحفة على مستوى نقطة الجزاء فهرب سولسكيار من مدافعين اثنين وحولها بيمناه على يمين سيمان في الدقيقة38.

هدفين جديدين في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني, تحسن أ
داء ارسنال قليلا لكن مانشستر بقي الأفضل ونجح في إضافة هدفين جديدين الأول عندما حول سكولز الكرة من الجهة اليمنى إلى سولسكيار الذي سددها مباشرة فارتدت من أسفل القائم الأيمن في الدقيقة 87 ثم اختتم  شرينغهام أهداف مانشستر في الدقيقة الأخيرة

 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

66

 أرسنال

50

 ليفربول

45

 سندرلاند 

44

 إيبسويتش

43

المصدر : وكالات