بيرس تتأهل إلى ربع النهائي بصعوبة وشيت تقصي بهية
آخر تحديث: 2001/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/26 هـ

بيرس تتأهل إلى ربع النهائي بصعوبة وشيت تقصي بهية

تأهل صعب لماري بيرس

بلغت اللاعبة الفرنسية ماري بيرس المصنفة الثانية الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار بفوزها الشاق على اللاعبة إيرودا تولياغانوفا من روسيا البيضاء، في حين خرجت المغربية بهية المحتسني التي تشارك ببطاقة دعوة بخسارتها أمام النمساوية باربرا شيت.

وتغلبت الفرنسية بيرس على تولياغانوفا بمجموعتين مقابل لاشيء وبواقع 7-6 (7-4) في شوط كسر التعادل و6-4 في غضون ساعة و26 دقيقة الثلاثاء، أما المغربية بهية المحتسني فخسرت أمام النمساوية باربرا شيت المصنفة السادسة 4-6 و1-6.  

أحرجت تولياغانوفا بيرس كثيرا
فوز شاق لبيرس
وتعرضت بيرس, الحائزة على لقبين كبيرين ضمن البطولات الأربع الكبرى آخرها بطولة الرولاند غاروس الفرنسية العام الماضي, لمواقف حرجة معظم فترات المباراة خصوصا خلال المجموعة الأولى أمام لاعبة مغمورة لم يسبق أن سجلت أي نتيجة لافتة في مسيرتها.

وتعادلت اللاعبتان 2-2 في المجموعة الأولى, لكن بيرس ارتكبت ثلاثة أخطاء مزدوجة والإرسال في حوزتها في الشوط الخامس فخسرته.

ونجحت بيرس في إدراك التعادل 5-5 معتمدة على ضرباتها الأمامية بيد أن تولياغانوفا ردت مباشرة لتتقدم 6-5 والإرسال في حوزتها، ومرة أخرى أنقذت بيرس بفضل خبرتها الموقف لتفرض جولة فاصلة حسمتها في مصلحتها 7-3.

وجاء سيناريو الشوط الثاني مشابها للأول لأن تولياغانوغا كانت البادئة في كسر إرسال بيرس في الشوط الخامس أيضا لتتقدم 3-2, لكن بيرس كسرت إرسال تولياغانوفا مرتين في الشوطين السادس والثامن لتفوز بالمباراة.

بيرس تبدي إعجابها بتولياغانوفا
وقالت بيرس: "واجهت صعوبة كبيرة خلال المباراة وكان علي أن أكافح حتى النهاية لكي أضمن الفوز"، وأضافت "تولياغانوفا لاعبة واعدة واعتقد أنه سيكون لها شأن في المستقبل القريب خصوصا أنها تملك إرسالا قويا وتجيد الصعود إلى الشبكة".

وأوضحت "أنا سعيدة بالفوز خصوصا أنني لم أحقق نتائج جيدة منذ مطلع العام الحالي بعد إصابة أبعدتني في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة الماضية, وآمل في أن يرتقي مستواي من مباراة إلى أخرى". يذكر أن بيرس قد خاضت تسع مباريات هذا العام ففازت في خمس وخسرت في أربع.

باربرا شيت
 شيت تقصي بهية
وخرجت المغربية بهية المحتسني التي تشارك ببطاقة دعوة بخسارتها أمام النمسوية باربرا شيت المصنفة سادسة 4-6 و1-6.

وتقدمت شيت بسرعة 4-صفر عندما نجحت بكسر إرسال منافستها مرتين, لكن المحتسني عادت إلى أجواء المباراة وقلصت الفارق تدريجيا معتمدة على ضرباتها الأمامية إلى 1-4 و4-5 قبل أن تكسر إرسالها شيت في الشوط العاشر لتفوز بالمجموعة الأولى 6-4.

بهية المحتسني 
وانهارت محتسني تماما في المجموعة الثانية فلم تجد شيت صعوبة في حسمها لمصلحتها 6-1 لتبلغ الدور الثاني حيث ستقابل اللاعبة العربية الثانية التي تشارك ببطاقة دعوة أيضا التونسية سليمة صفار الفائزة في الدور الأول على الكرواتية سيلفيا تالايا المصنفة 40 في العالم.

وقالت شيت, التي بلغت الدور نصف النهائي في دورة الدوحة الأسبوع الماضي قبل أن تخسر أمام السويسرية مارتينا هينغيس, "فقدت العديد من الفرص خصوصا بعد أن ارتفع مستواها (بهية) وازدادت ضرباتها قوة في حين كانت ضرباتي قصيرة نوعا ما لكنني لعبت بشكل جيد في المجموعة الثانية وتحسن إرسالي فيها كثيرا".

تستود 
نتائج بقية المباريات
تغلبت الفرنسية ساندرين تستود على مواطنتها سارا بيتكوسكي 6-3 و 6-2، والألمانية مارلين فينغارتنر على السويدية ليزا كارلسون
6-2 و6-3 ، والهولندية ميريام أوريمانز على الأسترالية أليسا موليك 6-3 و 5-7 و 7-6(بواقع 8-6 في شوط كسرالتعادل تاي بريك)
والأسترالية راشيل ماكوليان على الأميركية هولي باركينسون 6-2 و6-3.

مارتينا هينغيس
لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة فريدة للسويسرية مارتينا هينغيس وهي تبتسم في حفل توقيع أقيم على هامش البطولة، وتلعب هينغيس مباراتها الأولى أمام الجنوب أفريقية كروغر الأربعاء.

المصدر : وكالات