هينغيس تمضي لنصف النهائي برفقة جيرسي وشيت وتستود
آخر تحديث: 2001/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/24 هـ

هينغيس تمضي لنصف النهائي برفقة جيرسي وشيت وتستود

هينغيس تعيد الكرة لكروغر في مباراة الدور ربع النهائي

الدوحة-عبد الحميد العداسي
تأهلت اللاعبة السويسرية ماريتينا هينغيس المصنفة الأولى في البطولة والعالم إلى الدور نصف النهائي من بطولة قطر توتال 2001، أول بطولة لتنس السيدات في منطقة الخليج، والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار، في حين تأهلت أيضا كل من التشيكية أدريانا جيرسي والنمساوية باربرا شيت والفرنسية ساندرين تستود.

وتغلبت هينغيس على الجنوب إفريقية جوانيت كروغر بمجموعتين نظيفيتين وبواقع 6-4 و6-2، في حين تغلبت التشيكية أدريانا جيرسي على الهولندية كريستي بوغيرت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-1 و3-6 و6-4. وستقابل هينغيس في الدور نصف النهائي المصنفة الرابعة النمساوية بابرا شيت الفائزة على الروسية لينا كراسنورتسكايا 6-3 و6-4، في حين ستقابل التشيكية جيرسي المصنفة الثالثة الفرنسية ساندرين تستود الفائزة على السلوفاكية هنرييتا ناغايوفا 6-3 ثم بالانسحاب.

 هينغيس
فوز سهل لهينغيس
ولم تكن مهمة هينغيس صعبة في تخطي كروغر، خاصة بعد أن تعودت على أجواء اللعب في البطولة وسط التشجيع الجماهيري الكبير.

وعلى الرغم من أن كروغر قد كسرت إرسال هينغيس في الشوط الأول وتقدمت 2-0، و لكن هينغيس عادت إلى أجواء المباراة فارضة أسلوبها وتقدمت 3-2، ثم سيطر التعادل 3-3 و4-4 ولكن كلمة الحسم كانت لهينغيس التي كسرت إرسال كروغر مجددا في الشوط العاشر لتحرز المجموعة الأولى في غضون 25 دقيقة وبنتيجة 6-4.

وفي المجموعة الثانية، سيطرت هيغيس على المباراة وأرهقت منافستها كروغر بتنويع الكرات يمينا ويسارا وأحيانا بالتقدم نحو الشبكة إن احتاج الأمر فتقدمت منذ البداية 3-1 وتحسم المجموعة الثانية لصالحها 6-2 منهية اللقاء في غضون 51 دقيقة.

أدريانا جيرسي واصلت عروضها القوية
جيرسي تقصي بوغارت
واصلت التشيكية أدريانا جيرسي تقديم عروضها القوية في البطولة وتأهلت للدور النصف نهائي إثر فوزها على الهولندية كريستي بوغارت وبمجموعتين مقابل مجموعة واحدة و بواقع 6-1 و3-6 و6-4.  

وبالرغم من حسم المجموعة الأولى سريعا 6-1، إلا أن جيرسي -قاهرة ماري بيرس- واجهت خصما عنيدا هو الهولندية بوغارت والتي تعرفها جيرسي جيدا وأجبرت جيرسي على خوض مجموعة ثالثة حاسمة.

وستسعى التشيكية أدريانا جيرسي، المصنفة 76 على العالم إلى المضي قدما إلى المباراة النهائية بالرغم من أنها ستقابل اللاعبة الفرنسية ساندرين تستود المصنفة الثالثة في البطولة والرابعةعشر في العالم.

أما الفرنسية ساندرين تستود فلم تبذل جهدا كبيرا للوصول إلى الدور النصف نهائي لأنها خاضت مجموعة واحدة فقط حسمتها بجدارة 6-3 ولكن منافستها السلوفاكية هنرييتا ناغايوفا انسحبت بسبب إصابة في إصبع في يدها اليمنى.

 النمساوية باربرا شيت

باربرا شيت تواصل انتصاراتها
واصلت النمساوية باربرا شيت، المصنفة الرابعة في البطولة تقديم عروضها القوية وحققت فوزها الثالث في البطولة وذلك على حساب الروسية لينا كراسنورتسكايا بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4 في غضون ساعة و10 دقائق.

ولم تجد شيت أي صعوبة في تخطى الروسية  كراسنورتسكايا والتي لعبت بشكل أفضل في المجموعة الثانية خاصة أنها حققت الفوز في المبارتين الأوليين أمام
لاعبتين من أوروبا الشرقية أيضا هما لاعبة روسيا البيضاء أوسترافسكايا والأوزبكية تولياغانوفا.

 الروسية  لينا كرانسورتسكايا

وقد عبرت شيت بعد المباراة عن سعادتها من الوصول إلى الدور النصف النهائي خاصة أن القرعة لم تخدمها في البداية وفرضت عليها مواجهة ثلاث لاعبات صاعدات.

وعن اللاعبة كراسنورتسكايا قالت شيت:"إنها لاعبة جيدة ولكنها غير صبورة  ترتكب العديد من الأخطاء ولذا احتفظت بتركيزي خلال المباراة".

وردا على استفسار الجزيرة نت، إن كان لعبها لثلاث مباريات من مدرسة أوروبا الشرقية قد سهل من مهمتها قالت شيت "نعم، فلقد قمت بمواجهة ثلاث لاعبات يلعبن بنفس الأسلوب, وهذا ما سهل من مهمتي".

 جمهور كبير آزر هينغيس

وعن مباراتها القادمة أمام هينغيس قالت شيت "لقد لعبت عدة مباريات مع هينغيس خاصة على نفس أرضية هذه البطولة، سأحاول أن أبذل ما بوسعي لست مطالبة بالفوز ولكني سأحاول التركيز أكثر خاصة أن الضغط النفسي سيكون كبيرا على هينغيس لأنها مطالبة بالفوز من الجمهور الكبير الذي يشجعها وأتمنى أن أجد من يشجعني غدا".


الفرنسية ماري بيرس

لقطة اليوم
اختارت الجزيرة نت لقطة للاعبة الفرنسية ماري  بيرس المصنفة الثانية في البطولة والثامنة على المستوى العالمي توقع الكرات للمعجبين من الأطفال بالرغم من خروجها المفاجئ من الدور الثاني للبطولة.

المصدر : الجزيرة