حقق الهلال فوزه الثاني بقيادة مدربه الفرنسي الجديد صفوت سوزيتش عندما تغلب على النجمة 3-صفر في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين).

وسجل أهداف الهلال الثلاثة كل من حسين العلي (هدفان) وعبدالله الجمعان، ليرتفع رصيد الهلال إلى 25 نقطة, لكنه بقي في المركز الخامس, في حين يبلغ بقي النجمة في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وسيطر الهلال, الذي تحسن أداؤه بعد تعيين سوزيتش, على مجريات اللقاء في شوطيه ولعبت خبرة القائد المخضرم يوسف الثنيان دورا كبيرا في ترجمة تفوق المضيف إلى نتائج ملموسة.

تألق حسين علي
ورغم صمود النجمة طوال الشوط الأول, إلا أن مقاومته بدأت بالانخفاض بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما استغل العلي تمريرة الثنيان العرضية وراوغ أحد المدافعين على وليسدد تسديدة قوية على يمين الحارس.

واستثمر العلي نفسه خطأ مشتركا بين الحارس ومدافع ناجما عن ضغط الهلال المكثف وسدد الكرة داخل الشباك هدفا ثانيا له ولفريقه.

وأضاف عبدالله الجمعان الهدف الثالث بعد أن توغل في الجهة اليسرى وسدد كرة سكنت الشباك.

الأنصار يهزم الشباب
وعلى ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة, قلب الأنصار تخلفه أمام الشباب 1-2 إلى فوز 3-2.

وسجل أهداف الأنصار كل من  ماما علي وعبد الحميد فرح  ومصطفى عبد الرحمن في حين سجل هدفي الشباب التونسي رياض الجلاصي.

وبهذه النتيجة، صعد الأنصار من المركز التاسع إلى السادس بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة في حين توقف رصيد الشباب, الذي لعب مباراة مبكرة ضد الاتفاق من مباريات الأسبوع التاسع عشر, عند 20 نقطة ليصبح في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 الأهلي

 35

 الاتحاد

30

 النصر

 29 

الرياض

27

 الهلال

25

المصدر : وكالات