أعلن أمين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقا تتعاقد اتحاد بلاده مع المدرب اليوغسلافي برانكو راشوفيتش للإشراف على الإدارة الفنية للمنتخب الأردني خلفا للأرجنتيني ريكاردو كاروجاتي الذي توفي الجمعة الماضي إثر إصابته بنوبة قلبية في غرفته بأحد فنادق زيورخ حيث كان موجودا بدعوة من الاتحاد الدولي (الفيفا) بصفته محاضرا دوليا.

وسيحصل راشوفيتش على راتب شهري قدره 10 آلاف دولار بالإضافة إلى حصوله على نحو 25 الف دولار عند التوقيع على العقد الذي ستكون مدته سنة واحدة مع اعتبار الأشهر الثلاثة الأولى تجربة للطرفين.

وأشار زريقات إلى أن راشوفيتش -البالغ من العمر 66 عاما- سيصل عمان بعد الجمعة قادما من بلغراد موضحا أن المدرب الجديد كان مرشحا لتولي الإدارة الفنية للمنتخب اليوغسلافي.

وتابع أن راشوفيتش يعتبر من بين أفضل المدربين في يوغسلافيا وسبق له اللعب مع منتخب بلاده 42 مباراة إضافة إلى إشرافه على تدريب بارتيزان بلغراد.

وستكون أول مهمة لراشوفيتش أمام العراق في مباراتين وديتين بعمان في 23 و25 الحالي, قبل أن يلعب مع بلغاريا في 28 منه وبعدها سوريا والمجر في 4 و7 مارس/ آذار المقبل في عمان.

والمهمة الرسمية لراشوفيتش قيادة الأردن لإلى الدور الثاني لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2002, حيث تلعب الأردن في الدور الأول ضمن المجموعة الآسيوية السابعة التي تضم منتخبات أوزبكستان وتايوان وتركمانستان وتقام بنظام التجمع ذهابا في طشقند من 23 إلى 27 إبريل/نيسان , وإيابا في عمان من 3 إلى 7 مايو آيار/المقبل.

من جهة أخرى, أعلن أحمد أبو شيخة مساعد المدرب أنه  قرر استدعاء مهاجم الفيصلي وهداف الدوري جريس تادرس إلى صفوف المنتخب.  

المصدر : الفرنسية