اللاعبة الفرنسية ماري برس في الزي القطري التقليدي في حفل الافتتاح

الدوحة-(عبد الحميد العداسي)

فوز سهل لتاناسوغارين

تأهلت اللاعبتان التايلندية تامارين سوغارين والهولندية كريستي بوغارت للدور الثاني من بطولة قطر توتال فينا 2001 ، أول بطولة لتنس السيدات في منطقة الخليج والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار والمقامة حاليا في الدوحة في الفترة من 12-18 فبراير/شباط 2001.

وتغلبت اللاعبة التايلندية تامارين سوغارين في مباراة الافتتاح على البلغارية بافلينا نولا، في حين تغلبت الهولندية كريستي بوغارت على اليوغسلافية ساندرا ناتشوك.

ولم تجد التايلندية سوغارين أي صعوبة في تخطي البلغارية نولا بمجموعتين نظيفيتين، فكسرت إرسال نولا لأول مرة في الشوط الخامس من المجموعة الأولى لتحسمها 6-2 وواصلت سوغارين سيطرتها على المجموعة الثانية وتحسمها6-3  منهية المباراة في غضون خمسين دقيقة فقط.

بوغارت تتخطى ناتشوك
أما الهولندية كريستي بوغارت فأجهزت على اليوغسلافية ساندرا ناتشوك بمجموعتين نظيفيتين وبواقع 6-2 و6-4.

وبعد أن أنهت بوغارت المجموعة الأولى بسهولة لمصلحتها وبواقع 6-2, إلا إن اليوغسلافية ناتشوك قد قدمت عرضا جيدا في المجموعة الثانية وقدمت لمحات فنية رائعة إلى أن خسرت إرسالها في الشوط العاشر لتخسر المجموعة 4-6 واللقاء.

 الشيخ تميم بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطري مع علي الفردان رئيس اتحاد التنس

افتتاح مميز
وسبق المباراة الافتتاحية، حفل افتتاح مميز يقام لأول مرة في تاريخ بطولات التنس التي تشرف عليها رابطة لاعبات التنس المحترفات الـWTA وذلك بمناسبة إقامة البطولة الأولى لتنس السيدات في منطقة الخليج، حضره الشيخ تميم بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعلي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي.

وبالرغم من أنها الدورة الأولى التي تقام في قطر إلا إنها استطاعت استقطاب لاعبتين مصنفتين من ضمن العشر الأوليات هما السويسرية مارتينا هينغيس والفرنسية ماري بيرس المصنفتان أولى وثامنة في العالم على التوالي.

ومما ميز حفل الافتتاح والذي بدأ بفقرة موسيقية عزفتها فرقة القوات المسلحة القطرية هو ارتداء اللاعبات المشاركات في البطولة أثوابا من الزي القطري التقليدي والمسمى بـ"ثوب نشل " وبألوان مختلفة جلبت خصيصا لهن من الهند.

فشلت المغربية بهية المحتسني  في  بلوغ الأدوار الرئيسة

خروج بهية
وقبل حفل الافتتاح، فشلت المغربية بهية محتسني في التأهل إلى الدور الرئيسي في البطولة بعد خروجها من دور ربع النهائي للأدوار التأهيلية إثر خسارتها أمام الروسية لينا كراسنورونتساكايا 3-6 و1-6 لتلحق بالمصرية دينا خليل والتي ودعت الأدوار التأهيلية من دورها الأول بخسارتها أمام المجرية كيرا ناغاي ليقتصر التمثيل العربي بالتالي على التونسية سليمة الصفار المصنفة رقم 159 على المستوى العالمي والتي تشارك بدعوة من اللجنة المنظمة للدورة. 


 برنامج مباريات الثلاثاء
ستلعب السلوفاكية هنريتا ناغايوفا مع الإسبانية ماريا سانشيز لورنزو، والأوزبكية إيرودا تولياغانوافا مع أولغا باربراشينكوفا من روسيا البيضاء، والنمساوية باربرا شيت مع ناديجدا أوستروفسكايا، والفنزويلية ماريا فنتو مع الألمانية بابرا ريتنر، و الروسية لينا كراسنورونتسكايا مع الإيطالية ريتا غراندي، والإسبانية كريستينا تورينز من الجنوب أفريقية جونيت كروغر، وروزانا دي لوس ريوي من بارغواي مع النمساوية أنابيل إيلوود، وتيتيانا بوتشيك من روسيا البيضاء مع النمساوية أليسا
موليك، والتشيكية أدريانا جيرسي مع الجنوب أفريقية ليزيل هورن، وألألمانية ماريان فينغارتنير مع الأميركية هولي باركينسون.

المصدر : الجزيرة