الهلال يهزم الاتحاد ويصعد للمركز الخامس
آخر تحديث: 2001/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/20 هـ

الهلال يهزم الاتحاد ويصعد للمركز الخامس

تغلب الهلال على ضيفه الاتحاد حامل اللقب 1-صفر في مباراة مؤجلة من مباريات الأسبوع الثامن في الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) أقيمت الأحد على ستاد الملك فهد الدولي ليصعد إلى المركز الخامس.

وسجل حسين علي هدف الهلال الوحيد في الدقيقة41 من ركلة جزاء, ليرتفع رصيد الهلال إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف النصر الرابع، وخمس نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثاني بفارق خمس نقاط أيضا خلف الأهلي المتصدر برصيد 32 نقطة.

هجوم هلالي منذ البداية
وبدأ الهلال اللقاء بقوة وقام بهجوم ضاغط وحاصر الضيوف, الذين حاولوا بهجمات مرتدة وكادوا أن يسجلوا من إحداها عندما عكس طارق المولد كرة على رأس منصور الحديثي الذي سدد بقوة فناب القائم عن الحارس حسن العتيبي في
الدقيقة 32.

في المقابل سنحت للهلال فرص عدة تصدى لها حارس الاتحاد حسين الصادق حتى تمكن مهاجمه حسين العلي من اختراق دفاع الضيف فتعرض لعرقلة من محمد الصحفي احتسب الحكم ناصر الحمدان على إثرها ركلة جزاء نفذها حسين العلي نفسه بنجاح على يسار الصادق في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني, حاول الاتحاد الملقب "بالعميد" تعديل النتيجة لكنه اصطدم بإصرار أصحاب الأرض على المحافظة على تقدمهم وزيادة رصيدهم من الأهداف.

تكريم إدريس
وعلى هامش المباراة، قدم الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة الوطن الرياضي لأفضل هداف في البطولات العربية, إلى مهاجم الاتحاد حمزة إدريس, الذي كان الأفضل في الموسم الماضي. وقدم الأمير سلطان جائزة مالية للاعب لحصوله على هذا اللقب, وتمنى حمزة إدريس بعد تكريمه أن يكون اللقب حافزا له لتقديم المزيد.

نتائج بقية المباريات
وفي افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر, تعادل الشباب مع الاتفاق 1-1 ليرتفع رصيد الشباب إلى 20 نقطة مقابل 21 للاتفاق.

ترتيب  فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 الأهلي

32

 الاتحاد

27

 الرياض

24

 النصر

23

 الهلال

22

المصدر : وكالات