أتلتيكو بلباو يلحق بريال مدريد خسارة قاسية
آخر تحديث: 2001/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/19 هـ

أتلتيكو بلباو يلحق بريال مدريد خسارة قاسية

ألحق أتلتيكو بلباو بريال مدريد المتصدر الخسارة الأولى في الدوري منذ 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبالتحديد أمام نومانسيا 1-3 ضمن مباريات الأسبوع التاسع عندما تغلب عليه 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم, فاشتعل الصراع مجددا على اللقب خصوصا بعد فوز ديبورتيفو لاكورونيا حامل اللقب على ريال سوسييداد 4-1.

وسجل اللاعب الدولي السابق الكيزا هدف أتلتيكو بلباو الوحيد في الدقيقة الرابعة إثر خطأ فادح للحارس كاسياس الذي غادر عرينه لقطع الكرة من أمام إيتشيبيريا بالرغم من وجود فرناندو هييرو, بيد أن إيتشيبيريا كان سباقا لها وراوغ الحارس وهيأها لإسماعيل أورزايز الذي مررها داخل المنطقة فتابعها داخل الشباك برغم محاولة كارانكا لإبعادها.

يذكر أن أتلتيكوبلباو مني بخسارة مذلة أمام مضيفه برشلونة صفر-7 الأسبوع السابق.

وتأثر ريال مدريد كثيرا بغياب صانع ألعابه الدولي البرتغالي لويس فيغو بسبب الإيقاف, فتاه راوول غونزاليز وغوتي في الهجوم ولم يجدا الدعم اللازم لبلوغ مرمى لافوينتي.

نتائج بقية المباريات
تغلب د
يبورتيفو لاكورونيا على ريال سوسييداد 4-1 ليقلص ديبورتيفو لاكورونيا الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى  أربع نقاط معززا موقعه في المركز الثاني برصيد 44 نقطة فاشتعل الصراع على اللقب مجددا بعد أن كان ريال يبتعد بفارق سبع نقاط بعد أن كسب 34 نقطة من أصل 36 في مبارياته الـ12 الأخيرة.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة بفوزه على نومانسيا بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز رايو فاليكانو على أوساسونا بهدفين مقابل هدف، وخسر إسبانيول أمام مضيفه سلتا فيغو بهدف.

 ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 ريال مدريد   

48

 ديبورتيفو لاكورونيا   

44

 برشلونة           

40

 فالنسيا           

39

رايو فاليكانو

32

المصدر : وكالات