أعاد كول البسمة لجماهير مانشستر يونايتد بتسجيله هدف القوز

حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع سندرلاند لمصلحته بهدف  نظيف 
سجله مهاجمه أندي كول في بداية الشوط الثاني ضمن مباريات الأسبوع الخامس والعشرين أمس ليعزز صدارته الترتيب برصيد 59 نقطة وبفارق 15 نقطة أمام الأرسنال في حين تراجع سندرلاند إلى المركز الثالث وله 43 نقطة.

عوض مانشستر خسارته من وست هام
ف
على ملعب "ستاديوم أوف لايت" وأمام حوالي خمسين ألف متفرج تقدم مانشستر يونايتد خطوة إضافية نحو إحراز لقبه السابع في المواسم التسعة الأخيرة ملحقا بسندرلاند الخسارة الأولى له على أرضه منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وبدأ مانشستر المباراة بسرعة محاولا تسجيل هدف مبكر لتعويض خروجه من مسابقة الكأس بسقوطه على أرضه أمام وست هام صفر-1 الأحد الماضي, لكن سندرلاند الساعي إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 73-1974 سرعان ما التقط أنفاسه وكان ندا لخصمه.

ولم تسنح للفريقين فرص عديدة في الشوط الأول، ولكن تصدى الحارس الدانماركي سورنسن ببراعة أواخر الشوط لتسديدة رأسية لتيدي شيرنيغهام.

 وبعد مرور 25 ثانية على بداية الشوط الثاني استغل كول خطأ دفاعيا فانفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لحظة خروجه مسجلا هدف المباراة الوحيد.

 لم يتمالك كول أعصابه فطرد من المباراة
عصبية وطرد
وكان الهدف نقطة تحول في المباراة لأن قائد سندرلاند مايكل غراي طرد على إثره لتوجيهه عبارات نابية إلى الحكم غراهام بول.

وكاد كول يسجل الهدف الثاني لكن سورنسن سبقه إلى الكرة, وتبع ذلك اشتباك بين كول وأيكس راي فطردهما الحكم في الدقيقة 56, ليكمل سندرلاند المباراة بتسعة لاعبين ومانشستر بعشرة.

وسنحت فرصة خطيرة لسندرلاند عندما انفرد مايكل كيلباين بحارس مانشستر الفرنسي فابيان بارتيز فتصدى بارتيز لمحاولته ببراعة وحول الكرة إلى ركنية لم تثمر. ومرر راين غيغز كرة أمامية رائعة باتجاه روي كين الذي لم يحسن استغلالها في أواخر المباراة.

تعادل ليفربول
وسقط ليفربول في فخ التعادل مع مضيفه مانشستر سيتي 1-1 فأهدر نقطتين ثمينتين
في السباق نحو احتلال أحد المراكز الثلاثة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وافتتح أميل هيسكي التسجيل لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين, وأدرك مانشستر سيتي التعادل عن طريق الأسترالي داني تياتو.

نتائج بقية المباريات
وتابع تشلسي صعوده في سلم الترتيب وبات سادسا إثر تغلبه على ضيفه نيوكاسل
3-1، وتعادل ميدلزسبره خارج أرضه مع إيفرتون 2-2، وتغلب ساوثهامبتون على ليستر سيتي بهدف لمدافعه الروماني دان بتريسكو المنضم إليه حديثا، وتغلب ليدز يونايتد على ضيفه كوفنتري سيتي بهدف سجله روبي كين وانتهى لقاء الجارين اللندنيين وست هام وتوتنهام بالتعادل السلبي.

 ترتيب فرق الصدارة

  الفريق

 النقاط

 مانشستر يونايتد

59

 أرسنال    

44

 سندرلاند     

43

 ليفربول

41

 إيبسويتش

40

المصدر : وكالات