عبد الله الدبل
أعلن رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السعودي عبد الله الدبل أن حفل سحب قرعة بطولة العالم الثانية للأندية سيقام في مدريد في 20 فبراير/ شباط الحالي.

وأوضح الدبل أن الفرق الـ12 المشاركة في البطولة المقرر إقامتها في إسبانيا في الفترة من 29 يوليو/ تموز إلى 12 أغسطس/ آب المقبلين ستوزع على ثلاث مجموعات اثنتان منها في مدريد والأخرى في لاكورونيا.

وأشار إلى أن توزيع الفرق على المجموعات الثلاث سيراعي عدم وقوع فريقين من قارة واحدة في مجموعة واحدة, وكذلك عدم وقوع فريقين من دولة واحدة في المجموعة نفسها.

رفض زيادة عدد الفرق المشاركة
وأكد أن اقتراح رفع عدد الأندية المشاركة من 12 إلى 16 في البطولة القادمة في إسبانيا قد تم رفضه في اللحظة الأخيرة, ولكن قد يتم الأخذ به في البطولة الثالثة.

وكانت البطولة الأولى فد أقيمت العام الماضي في البرازيل بمشاركة ثمانية أندية وتوج بطلا لها كورينثيانز البرازيلي بفوزه على مواطنه فاسكو دي غاما بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية.

من جهة أخرى كشف الدبل أن بطولة القارات على كأس الملك فهد ستقام كل أربع سنوات اعتبارا من عام 2005 وليس كل سنتين كما هي الحال حاليا.

يذكر أن البطولة الأخيرة قد جرت في المكسيك عام 1999 وتوجت المكسيك المضيفة بطلا لها, وستقام البطولة المقبلة في كوريا الجنوبية واليابان في يونيو/ حزيران المقبل وستكون تجربة لهما قبل استضافتهما لكأس العالم العام المقبل. 

المصدر : الفرنسية