هزيمة مانشستر يونايتد أمام وست هام
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ

هزيمة مانشستر يونايتد أمام وست هام

سقوط جديد لمانشستر وسط فرحة حارس مرمى وست هام

تلقى مانشستر يونايتد حامل اللقب خسارة جديدة أمام وست هام صفر-1 ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر والتي شهدت تعزيز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على ميدلسبره 2-صفر.

فعلى ملعب أنفيلد تابع ليفربول زحفه نحو إحراز لقبه الأول منذ عام 1990 والتاسع عشر في تاريخه عندما تغلب على ميدلسبره بهدفين نظيفين. وحسم ليفربول الموقف لمصلحته في الشوط الأول بتسجيله الهدفين عبر هدافه مايكل أوين بتسديدة قوية من داخل المنطقة والتشيكي باتريك بيرغر بكرة بيسراه من خارجها. وهذا هو الهدف العشرون لأوين في مختلف المسابقات هذا الموسم.

خسارة ثالثة لمانشستر على أرضه
وفي المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، تلقى مانشستر يونايتد خسارته الثالثة على أرضه والسادسة له هذا الموسم بسقوطه أمام وست هام صفر-1 ليصبح حلمه بإحراز اللقب الرابع على التوالي بعيد المنال.

وخاض مانشستر المباراة بتشكيلة معظمها من اللاعبين الاحتياطيين، فلم يشارك الهولندي رود فان نيستلروي والأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون والفرنسي لوران بلان وديفد بيكهام الذي دخل في منتصف الشوط الثاني, إضافة إلى غياب راين غيغز المصاب, لكن ذلك لا يشكل عذرا لفريق الشياطين الحمر.

وكان وست هام الأفضل في الشوط الأول لكن لم ينجح في استغلال سيطرته وتسجيل أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط مانشستر بقوة لكن وست هام استغل هجمة مرتدة سريعة ليسجل جرمان ديفوي هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية في الدقيقة 65.

نتائج بقية المباريات
أخفق توتنهام في احتلال المركز الثاني بخسارته أمام تشارلتون 1-3، وحقق ساوثهامبتون فوزا كاسحا خارج أرضه على ليستر ستي بأربعة أهداف نظيفة، وتغلب ديربي كاونتي على بولتون بهدف, وفولهام على إيفرتون بهدفين.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

32

أرسنال

26

ليدز

25

نيوكاسل

24

توتنهام

24

المصدر : وكالات