بايرن ليفركوزن يحتفظ بصدارة الدوري الألماني
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/24 هـ

بايرن ليفركوزن يحتفظ بصدارة الدوري الألماني

لقطة من لقاء نورمبرغ مع بايرن ميونيخ (أرشيف)

احتفظ بايرن ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على نورمبرغ 4-2 ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر والتي شهدت تعادل بايرن ميونيخ حامل اللقب مع فولفسبورغ 3-3 وتراجعه إلى المركز الرابع.

فعلى ملعبه عانى ليفركوزن لتخطي عقبة نورمبرغ صاحب المركز الأخير وتأخر مرتين ثم أنهى المباراة لمصلحته.

وافتتح باريتو التسجيل لنورمبرغ في الدقيقة 26, لكن رد باير ليفركوزن كان سريعا عبر البرازيلي زي روبرتو في الدقيقة 28. وتقدم نورمبرغ مجددا بواسطة باريتو أيضا في الدقيقة 59, ونجح ليفركوزن في إدراك هدف التعادل عن طريق زولتان شيبيشن في الدقيقة 62, وأضاف مايكل بالاك الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 64 ثم اختتم أوليفر نوفيل أهداف ليفركوزن بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 84.

تعادل بايرن ميونيخ
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب ميونيخ الأولمبي, كان بايرن ميونيخ بطل أوروبا والعالم في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم على ضيفه المغمور فولفسبورغ بهدفين نظيفين سجلهما كل من كلاوديو بيتزارو من البريرز في الدقيقة 11 والبرازيلي جيوفاني إيلبير في الدقيقة 18, ونجح الضيوف في تقليص الفارق في نهاية الشوط الأول بواسطة الكرواتي توميسلاف ماريتش في الدقيقة 45.

ومع بداية الشوط الثاني، أدرك النمساوي ديتمار كوهباور التعادل لفولفسبورغ في الدقيقة 52، وعندما سجل بيتزارو هدفه الشخصي الثاني والثالث لبايرن ظن أنصار النادي البافاري أن الفوز سيكون حليف فريقهم, ولكن ماريتش انتزع نقطة ثمينة لفريقه مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 71.

نتائج بقية المباريات
تغلب بروسيا دورتموند على هامبورغ بهدف، وصعد كايزرسلاوترن إلى المركز الثالث بفوزه الثمين خارج أرضه على إينرجي كوتبوس بهدفين سجلهما كل من المصري هاني رمزي والبرازيلي لينكولن.

وخسر بروسيا مونشنغلادباخ أمام هانزا روستوك بهدف، وحقق فيردر بريمن فوزا كبيرا خارج أرضه على سانت باولي بثلاثة أهداف، وتغلب تي إس في ميونيخ على مضيفه شتوتغارت بهدف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ليفركوزن

39

بروسيا دورتموند

37

كايزرسلاوترن

34

بايرن ميونيخ

33

فيردر بريمن

32

المصدر : وكالات