تعادل برشلونة مع غلطة سراي وآخر لروما مع ليفربول
آخر تحديث: 2001/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/21 هـ

تعادل برشلونة مع غلطة سراي وآخر لروما مع ليفربول

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة البرازيلي
روتشنباك (يمين) ولاعب غلطة سراي أوكان

تعادل برشلونة الإسباني مع ضيفه غلطة سراي التركي 2-2, كما انتهى أيضا لقاء القمة بين روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي في الجولة الثانية من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي بقية المباريات تغلب بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب خارج أرضه على نانت الفرنسي 1-صفر, ومانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه بوافيستا البرتغالي 3-صفر.

وافتتح التسجيل غلطة سراي، حامل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000، عندما افتتح له أوميت كاران بعد مرور خمس دقائق مستغلا تمريرة عرضية من أرغون فكان الأسرع إلى الكرة من الحارس بونانو والمدافع السويدي باتريك أندرسون ليسدد داخل الشباك.

وشن برشلونة هجمات متواصلة على مرمى الفريق التركي، فتصدى حارس الأخير الكولومبي فريد موندراغون لثلاث محاولات للبرازيلي ريفالدو وسافيولا والهولندي باتريك كليوفرت، ومع ذلك نجح غلطة سراي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 41 فلوركان الأورغواني.

تألق سافيولا
ومع بداية الشوط الثاني،
نجح سافيولا في تقليص الفارق بعد أن تابع كرة سددها أوفرمارس وفشل موندراغون في السيطرة عليها.

ولجأ الفريق التركي للخشونة للحد من خطورة برشلونة ونال مدافعه البرازيلي كابوني الإنذار الثاني له في المبارة في الدقيقة 62 إثر خشونته مع ريفالدو فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ولم تمض أربع دقائق حتى استغل برشلونة النقص العددي في صفوفه بعد لعبة رائعة لكلويفرت الذي هيأ بصدره كرة إلى سافيولا، لينجح الأخير في تسجيل هدف التعادل.

ورمى الفريق الكاتالوني بثقله في ربع الساعة الأخير من أجل الخروج بالفوز الثاني له على التوالي، بيد أن الفريق التركي عرف كيف يصل بالمباراة إلى بر الامان رغم طرد مدافعه الثاني هاكان اونسال في الوقت بدل الضائع.

صراع على الكرة بين فينسنت كانديلا لاعب
روما (يسار) ولاعب ليفربول مايكل أوين
تعادل سلبي بين روما وليفربول
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها, تعادل روما مع ليفربول بدون أهداف على الملعب الأولمبي في روما ووسط حضور 75 ألف متفرج.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة فدانت السيطرة لليفربول في الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 إثر تمريرة طويلة من جيمي كاراغر تابعها التشيكي فلاديمير سميتشر مباشرة التقطها حارس روما فرانشيسكو أنطونيولي على دفعتين.

وفي الشوط الثاني، فرض روما سيطرته على مجريات الشوط الثاني دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الإنجليزي. وأنقذ المدافع الدنماركي جون أرني رييس مرماه من هدف أكيد لروما عندما شتت الكرة التي سددها باتيستوتا قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 63.

فوز كبير لمانشستر

نجح لوران بلان لاعب مانشستر يونايتد في تسجيل الهدف الثاني
وضمن مباريات
المجموعة الأولى, حقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على بوافيستا بثلاثة أهداف نظيفة.

ورغم غياب جناحي مانشستر راين غيغز وديفد بيكهام فإن الهولندي رود فان نيستلروي قاد الفريق
للفوز بتسجيله هدفين وأضاف الفرنسي المخضرم لوران بلان هدفا ثالثا.

وافتتح نيستلروي التسجيل في الدقيقة 31، عندما استغل تمريرة عرضية للمدافع فيليب نيفيل فأودع الكرة داخل الشباك.

وأضاف بلان الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون في الدقيقة 62, واختتم فان نيستلروي أهداف مانشستر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 62 بتسديدة زاحفة إثر تمريرة من الترينيدادي دوايت يورك رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في هذه المسابقة.

فوز بايرن على نانت

صراع على الكرة بين سلفيان أرماند لاعب
نانت وباولو سيرجيو لاعب بايرن ميونخ
وعلى ملعب لابوجوار، تغلب بايرن ميونخ حامل اللقب على نانت بهدف وحيد سجله مهاجمه البرازيلي باولو سيرجيو.

وجاء الشوط الأول مملا وانحصر فيه اللعب في وسط الملعب وانعدمت الخطورة على مرمى الفريقين.

واستحوذ الفريق الفرنسي على الكرة لكن دون خطورة على الحارس ستيفان فيسيلز بديل أوليفر كان المصاب. ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الفريق البافاري بعد أن أضاع فرصتين نجح باولو سيرجيو في استغلال ركلة ركنية فارتقى برأسه فوق الجميع ليرسل الكرة داخل شباك الحارس مايكل لاندرو في الدقيقة 68.

وكاد بايرن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عن طريق ألكسندر تسيكلر لكن الحارس تصدى لمحاولته.

المصدر : وكالات