ثلاثية بشار تقود الريان إلى الدور نصف النهائي
آخر تحديث: 2001/12/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/20 هـ

ثلاثية بشار تقود الريان إلى الدور نصف النهائي

فرحة لاعبي الريان بالفوز الكبير ( الصورة خاصة بالجزيرة نت)

الدوحة-عبد الحميد العداسي
قاد المهاجم الكويتي بشارعبد الله ومواطنه جاسم الهويدي فريقهما الريان القطري إلى الدور نصف النهائي من بطولة
الأندية العربية السابعة عشرة الأخيرة لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد) التي يستضيفها السد القطري حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول إثر فوزه الكبير على الصفاقسي التونسي حامل اللقب 5-1 في ختام مباريات الدور الأول.

وسجل أهداف الريان الخمسة كل من بشار عبد الله ثلاثة أهداف(هاتريك) في الدقائق 6 و81 و90 على التوالي وجاسم الهويدي هدفين في الدقيقتين 9 و46 على التوالي، في حين سجل هدف الصفاقسي الوحيد سامي الطرابلسي في الدقيقة 67.

وبهذا الفوز، احتل الريان المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط خلف الأهلي السعودي المتصدر برصيد أربع نقاط، في حين جاء الصفاقسي حامل اللقب ثالثا وأخيرا برصيد نقطة واحدة وخرج من البطولة.

وسيواجه الريان يوم الجمعة القادم في الدور نصف النهائي نادي السد أول المجموعة الأولى، في حين سيلتقي في المباراة الثانية الأهلي السعودي أول المجموعة الثانية مع مولودية وهران ثاني المجموعة الأولى.

تفوق للريان
شهدت المباراة عودة الروح للريان الذي دخل المباراة بمعنويات عالية لتعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق في مبارته الأولى أ
مام الأهلي السعودي, فاعتمد أسلوب الهجمات المرتدة السريعة المتمثلة بثنائي الهجوم الكويتي الهويدي وبشار فسجل بشار ثلاثة أهداف وأضاف الهويدي هدفين.

وافتتح الريان التسجيل في الدقيقة السادسة حيث اخترق حسين ياسر من الجهة اليمنى وقام بتمرير الكرة إلى بشار عبدالله الذي سجل منها الهدف الأول، رغم محاولة التونسي محمد سلام إبعادها لكنها تجاوزت خط المرمى.

وأضاف جاسم الهويدي الهدف الثاني للريان في الدقيقة التاسعة، من هجمة مرتدة قادها عادل الملا الذي مرر الكرة أمامية إلى بشار عبد الله الذي كسر مصيدة التسلل بذكاء وسددها قوية مباشرة بالقائم الأيسر ارتدت وتهيأت أمام الهويدي الذي تابعها داخل الشباك.

كان الصفاقسي الأكثر استحواذا على الكرة في
منتصف الملعب (صورة خاصة بالجزيرة نت)

وبعد الهدفين نشط الصفاقسي سعيا لتقليص الفارق وإدراك التعادل كما فعل أمام الأهلي عندما تأخر بهدفين ونجح في ادراك التعادل في الشوط الثاني وذلك لتلافي الخروج من الدور الأول. ولكن الريان نجح من هجمة مرتدة في إضافة الهدف الثالث عبر جاسم الهويدي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من تمريرة عرضية لبشار عبدالله.

وفي الشوط الثاني، اشتد الضغط التونسي حتى تمكن المخضرم سامي الطرابلسي من تقليص الفارق في الدقيقة 67 عندما تابع برأسه الكرة المرفوعة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها رمزي التوجاني.

وتراجع أداء الريان مكتفيا بالدفاع عن مرماه وسط الضغط التونسي ومن هجمة مرتدة أخرى راوغ بشار الحارس الذي خرج للتصدي له وسدد داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 81.

واختم بشار عبد الله أهداف الريان عندما اخترق من الجهة اليسرى بسرعة فائقة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس وارتدت الكرة إليه فعاد وتابعها داخل الشباك من زاوية ضيفة مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة التسعين. واختير لاعب الريان حسين ياسر أفضل لاعب في المباراة.

الكويتي بشار عبد الله نجم هجوم الريان
القطري (صورة خاصة بالجزيرة نت)
وبعد المباراة تحدث بشار عبد الله، نجم اللقاء الذي سجل ثلاثة أهداف، للجزيرة نت قائلا "الحمد لله على هذا الفوز، الذي جاء عقب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام الأهلي السعودي، خاصة أننا لمسنا من أعضاء الفريق قبل المباراة رغبة بالفوز.. استعددنا للمباراة بشكل جيد حيث دخلنا في معسكر إعدادي خاصة حيث كانت المباراة بالنسبة لنا نكون أو لا نكون وقدمنا المستوى المنتظر منا، ولكن كلمة حق يجب أن تقال إن لاعبي الصفاقسي تأثروا بضغط المباريات عليهم".

وعن مباراة الدور نصف النهائي أمام السد قال بشار "تمثل هذه المباراة قمة الكرة القطرية، وأنا آمل أن نعوض كنادي الريان خسارتنا أمام السد في نهائي كأس الشيخ جاسم التنشيطية، وبالنسبة لي كلاعب محترف آمل أن أؤدي دوري وأن نحسم اللقاء وننافس على البطولة بإذن الله".

قالوا بعد المباراة

المؤتمر الصحفي للريان القطري والصفاقسي التونسي
( صورة خاصة بالجزيرة نت)
المدرب البرازيلي باولو هنريكي (مدرب الريان القطري) "أود أن أهنيء كافة اللاعبين على الأداء الراقي الذي قدموه في المباراة، تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة حاول إمكانية إحداث المفاجأة ونجحنا في استغلال كافة الفرص ولعل هذا الفوز هو البداية الحقيقية لفريق الريان في البطولة".

وأضاف هنريكي "بعد الخسارة القاسية أمام الأهلي السعودي، قمت بتحضير لاعبي الفريق بشكل نفسي وذهني وطلبت منهم التركيز في المباراة وهذا ما فعلوه".

المدرب الألماني سلفسيتر تكاش (مدرب الصفاقسي التونسي) :" كان الريان أكثر حيوية في المباراة ولعب بشكل أفضل كما استغل كافة الفرص التي سنحت للاعبيه وذلك بفضل الظروف التي فرضت علينا خوض ثلاث مباريات قوية خلال خمسة أيام منها مباراة الأهلي السعودي التي أرهقت لاعبينا كثيرا


ترتيب الهدافين

أربعة أهداف: المغربي بوشعيب لمباركي والإيراني كريم باقري (السد القطري).

ثلاثة أهداف: فارس العوني (مولودية وهران الجزائري) والكويتي بشار عبدالله
(الريان القطري).

هدفان: النيجيري جون أوتاكا (السد) وخالد قهوجي (الأهلي السعودي) والسوداني طلال أحمد (الأهلي اليمني) والكويتي جاسم الهويدي (الريان).

هدف واحد: جاسم محمود وجفال راشد وأحمد خليفة وفهد الكواري (السد) وعبيد الدوسري وفوزي الشهري وإبراهيم سويد ووليد الجيزاني وفهد فلاتة (الأهلي السعودي) وزروقي سيد أحمد وفارس العوني وبن رزقة الشيخ (مولودية وهران) وسليم جبلاوي وطلال شومان (حطين السوري) وعماد بن يونس وسامي الطرابلسي والمالي نداي تنيما (الصفاقسي التونسي) وعمر البارك (الأهلي اليمني).

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الأهلي السعودي

2

1

1

-

7

2

4

الريان القطري

2

1

-

1

5

6

3

الصفاقسي التونسي

2

-

-

1

3

7

1

المصدر : الجزيرة