فوز الزمالك في كأس مصر واختيار حازم إمام أفضل لاعب
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ

فوز الزمالك في كأس مصر واختيار حازم إمام أفضل لاعب

سجل الزمالك فوزا كبيرا على بهتيم من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد الحليم علي في الدقائق 25 و36 و63 على التوالي ضمن مرحلة الذهاب من الدور الـ32 من كأس مصر لكرة القدم، في حين اختير لاعب الزمالك حازم إمام أفضل لاعب كرة قدم في مصر.

وخاض الزمالك المباراة في غياب اللاعبين الدوليين حسام وإبراهيم حسن وحازم إمام ومحمد أبوالعلا وطارق السيد ومحمد عبد المنصف, في حين قدم بهتيم الذي يدربه رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي السابق مستوى جيدا في هذا اللقاء جاء ضمن حدود إمكاناته.


تعادل الإسماعيلي
وفي مباراة ثانية، تعادل منتخب السويس مع الإسماعيلي 1-1 في مباراة غاب فيها عن صفوف الإسماعيلي لاعبوه الدوليون محمد بركات وإسلام الشاطر وعمرو فهيم, ومحمد صلاح أبو جريشة الذي يدرس عرضا للاحتراف في أحد الأندية الصينية.

وفي بقية النتائج، حقق إنبي من الدرجة ثانية مفاجأة بفوزه على غولدي 1-0، كما تغلب الترسانة على بني سويف1-0, وسوهاج على مركز شباب الخارجة 5-1 والمدينة المنورة على غزل السويس 2-1 ودينا على إسمنت أسيوط 2-1.

كما تعادل مياه البحيرة مع القناة 1-1، ونبروه مع المقاولون العرب 0-0 واتحاد شمال سيناء مع بلدية المحلة 0-0.

حازم إمام أفضل لاعب
من جهة أخرى، نال حازم إمام لاعب نادي الزمالك المصري لكرة القدم لقب أفضل لاعب كرة قدم في مصر عام 2001 في حين حصل زميله في نفس النادي حسام حسن على لقب أحسن مهاجم ونال عصام الحضري حارس مرمي الأهلي لقب أحسن حارس مرمى حسب استفتاء صحيفة الأخبار المصرية الذي شارك به خبراء ومدربو كرة القدم في مصر.

كما حصل محمد بركات لاعب الإسماعيلي على لقب أحسن لاعب خط وسط ووائل جمعة لاعب الأهلي على لقب أحسن مدافع وفاز محمد عبد الواحد الذي انتقل إلى الزمالك من الترسانة بلقب أحسن لاعب صاعد.

واختار الاستفتاء محسن صالح المدير الفني للإسماعيلي كأحسن مدرب في مصر لعام 2001، وحصل جمال الغندور على لقب أحسن حكم في مصر لنفس العام.

وكان طارق السعيد قد حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في مصر عام 2000.

المصدر : وكالات