إيفانيسيفيتش للجزيرة نت: أعتزم نيل لقب بطولة قطر المفتوحة
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: لا نتوقع أن نزاع مسلحا مع بغداد وهناك تنسيق كامل بين البشمركة وجيش العراق
آخر تحديث: 2001/12/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/15 هـ

إيفانيسيفيتش للجزيرة نت: أعتزم نيل لقب بطولة قطر المفتوحة

علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس يرحب بغوران لدى وصوله لمطار الدوحة

الدوحة - عبد الحميد العداسي
أعرب اللاعب الكرواتي غوران إيفانيسفيتش، المصنف الثاني في البطولة، وحامل لقب بطولة ويمبلدون لعام 2001 عن سعادته للعودة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2002 وأعلن عن عزمه المنافسة على لقب البطولة التي ستقام في الفترة من 29 ديسمبر/ كانون الأول -5 يناير/ كانون الثاني وذلك عقب وصوله مساء السبت للمشاركة في البطولة.

غوران إيفانيسيفيتش يرد علي استفسارات الجزيرة نت
وقال إيفانيسفيتش، في تصريح خص به الجزيرة نت: "أنا سعيد للعودة للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة والتي اعتدت على المشاركة بها وعازم على مواصلة النتائج الإيجابية التي حققتها في العام 2000 عندما حققت بطولة ويبملدون ببطاقة الدعوة، والمنافسة بقوة على لقب البطولة".

وحول شعوره عندما أحرز بطولة ويمبلدون قال إيفانيسفيتش: "إنه شعور لا يوصف. لقد لعبت من أجل المتعة فأجدت وفزت، سأحاول أن أواصل اللعب بنفس هذه الطريقة لكي أحقق المزيد من الانتصارات".

وعن رأيه باللاعبين العرب المشاركين، المغربيين يونس العيناوي وكريم العلمي، قال إيفانيسفيتش: "إنهما من أعز أصدقائي وخاصة يونس إنهما يلعبان بطريقة جيدة وسبق لي أن لعبت معهما عدة مرات".

إيفانيسيفيتش الجندي

سفير لكرواتيا
وعن التحاقه بالخدمة العسكرية وأيهما يجد غوران نفسه في تمثيل كرواتيا الجيش أم التنس، قال غوران: "تجربة الخدمة العسكرية في الجيش هو شيء جديد بالنسبة لي وأنا أستمتع بخوض هذه التجربة كاستمتاعي عند خوض مباراة في التنس.. أشعر بأني أبرزت اسم كرواتيا بشكل كبير عندما فزت بلقب ويمبلدون كما فعل زملائي أعضاء منتخب كرة القدم عام 1998 عندما أحرزوا المركز الثالث في بطولة كأس العام في فرنسا".

أما عن تطلعاته المستقبلية للموسم الحالي قفد أكد غوران أنه يسعى لتسجيل بداية قوية في بطولة قطر قبل ان ينتقل للمشاركة في بطولة نيوزلندا المفتوحة استعدادا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام التي ستنطلق بدءا من 14 يناير/ كانون الثاني".

الفردان سعيد بمشاركة غوران
وعن انطباعاته عن مشاركة غوران أكد علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي عن رضاه لرد فعل غوران إثر وصوله للدوحة.

وردا على استفسارات الجزيرة نت قال الفردان "إننا سعداء بوصول غوران إيفانيسيفيتش إلى الدوحة، الذي اعتاد أن يشارك في البطولة ويعتبرها كغيره من اللاعبين العالميين بطولته المفضلة".


غوران في سطور
غوران إيفانيسيفيتش
ولد في 13-9-1971، بدأ مسيرته الاحترافية عام 1988 يلعب بيده اليسرى طوله 1.90 متر ويزن 81 كغم، أعلى تصنيف وصل إليه هو 96، ويشغل حاليا المركز 13 على لائحة لاعبي التنس العالميين.

وخلال مشاركاته عام 2001 حصل على لقب واحد ضمن بطولات الفردي وبلغ مجموع الجوائز المالية التي حصل عليها 11345040 دولارا.

وخلال مسيرته الاحترافية حصل على 22 لقب ضمن بطولات الفردي وتسعة ألقاب ضمن بطولات الزوجي وبلغ إجمالي مجموع الجوائز المالية التي حصل عليها 19682620 دولارا.

المصدر : الجزيرة