الهلال السعودي
بلغ الهلال السعودي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على الأقصى الفلسطيني 2-1 في مباراة الإياب من الدور الثاني التي جرت على ملعب الأمير فيصل بالرياض.

وسجل حسين العلي هدفي الهلال في الدقيقتين 46 و54 على التوالي في حين سجل زياد الكرد هدف الأقصى في الدقيقة التسعين. وكان الهلال فاز ذهابا 5-صفر أول من أمس الأحد على الملعب ذاته. وطبع الهلال المباراة بطابعه الخاص وكان بإمكانه الخروج بغلة وافرة من الأهداف لولا تسرع مهاجميه.

وفرض الفريق السعودي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية, وأضاع سلسلة من الفرص المحققة للتسجيل في الشوط الأول فارتدت كرة العلي من عارضة مرمىالحارس الفلسطيني رمزي صالح في الدقيقة العاشر, أتبعها وليد العمودي وحسين المسعري بتسديدتين قويتين مرتا بجانب القائم الأيسر في الدقيقتين 11 و25 على التوالي.

ثم ناب القائم الأيسر عن الحارس صالح في صد كرة رأسية الكولومبي الكاتو كما أهدر البرازيلي أدميلسون فرصة للتسجيل إثر انفراده بالحارس رمزي صالح الذي أنقذ شباكه من هدف محقق في الدقيقة 45.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن حسين علي من تسجيل هدف التقدم للهلال الذي تلقى كرة عرضية من المسعري سددها برأسه على يمين الحارس, وأضاف علي بعد ثماني دقائق الهدف الثاني لفريقه إثر كرة رائعة من الكاتو.

بعد الهدف، انتشر لاعبو الأقصى للتعويض فأطلق هيثم حجاج قذيفة في الدقيقة 63 أمسكها حسن العتيبي على دفعتين, ثم أخطأ العتيبي في التقدير والخروج من مرماه فسمح للكرد بتقليص الفارق في الدقيقة التسعين.

المصدر : الفرنسية