نيوكاسل يهزم ليدز وفوز كاسح لمانشستر في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: نجلا الحريري بقيا في الرياض ولم يرافقاه إلى باريس
آخر تحديث: 2001/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/8 هـ

نيوكاسل يهزم ليدز وفوز كاسح لمانشستر في الدوري الإنجليزي

نجح نيوكاسل في المحافظة على الصدارة

واصل نيوكاسل عروضه الإيجابية خارج أرضه وحقق فوزا ثمينا ومثيرا على مضيفه ليدز يونايتد 4-3 في المباراة التي أقيمت على ملعب آيلاند رود كما سحق مانشستر يوناتيد ساوثهامبتون 6-1 ضمن مباريات
الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لنيوكاسل خارج أرضه بعد تغلبه على أرسنال 3-1 في المباراة المؤجلة التي أقيمت على ملعب هايبري الأربعاء الماضي.

ونجح نيوكاسل في تحويل تأخره إلى فوز فبعد أن تأخر نيوكاسل أمام ليدز 1-3 في الشوط الثاني, لكنه سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 59 و71 و90.

وبهذا الفوز، رفع نيوكاسل رصيده إلى 36 نقطة من 18 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق ليفربول الذي سيلعب اليوم مباراة قمة مع أرسنال الرابع, في حين بقي ليدز, الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم, ثالثا وهو مهدد بالتراجع إلى المركز الرابع في حال فوز أرسنال.

ومن هجمة مرتدة منسقة افتتح نيوكاسل التسجيل بعد مجهود فردي لكيرون داير من الجهة اليمنى إثر كسره مصيدة التسلل فتخلص من احد المدافعين ومرر كرة عرضية أرضية إلى كريغ بيلامي غير المراقب الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل شباك الحارس نايجل مارتن.

لكن ليدز رد مباشرة مدركا التعادل عبر لاعبه العائد من الإصابة لي بوير، ثم منح فيدوكا التقدم لليدز في الدقيقة 50 بتلقيه تمريرة بينية من أحد المدافعين فهيأها لنفسه بطريقة رائعة وسددها في الزاوية اليسرى للحارس غيفن, وعزز إيان هارت تقدم فريقه بهدف ثالث بتسديدة قوية من عشرين مترا في الدقيقة 56.

وقلص روبي إيليوت الفارق لنيوكاسل بعد دقيقتين بضربة رأسية من كرة مرتدة من الحارس نايجل مارتن بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة لداير، وفي الدقيقة السبعين أدرك شيرر التعادل من ركلة جزاء.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قاد نيوكاسل هجمة مرتدة مرر على اثرها نجم المباراة داير كرة بينية إلى البيروفي نولبرتو سولانو فانطلق كالسهم متقدما على المدافعين فرديناند وداني ميلز وسددها قوية عجز الحارس مارتن عن التصدي لها.

فوز ساحق لمانشستر

فوز كبير لمانشستر على ساوثهابتون
وفي المباراة الثانية، تابع مانشستر يونايتد حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد ثلاث هزائم متتالية عندما اكتسح ضيفه ساوثهامبتون وتغلب عليه 6-1 في مباراة فرض فيها مهاجمه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي نفسه نجما بتسجيله هاتريك رافعا رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم وصعد إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم بولتون مايكل ريكيتس.

وبهذا الفوز، عزز مانشستر رصيده موقعه في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

وفاجأ فان نستلروي الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الأولى, وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 33, ثم عزز اللاعب الدولي النرويجي أولي غونار سولسكيار تقدم مانشستر بتسجيله الهدف ثالث في الدقيقة 41. وأضاف نيستلروي هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 53. وسجل اللاتفي ماريان باهارس هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 56.

وتابع مانشستر يونايتد سيطرته واضاف هدفا خامسا عبر قائده الدولي الإيرلندي روي كين في الدقيقة 72 من ركلة جزاء, ثم اختتم المدافع الدولي فيليب نيفيل أهداف مانشستر بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 77.

نتائج بقية المباريات
تغلب دربي كاونتي على أستون فيلا الثامن 3-1، وإيبسويتش تاون على توتنهام 2-1 وسندرلاند على إيفرتون 1-صفر وتعادل ليستر سيتي مع وستهام 1-1 وخسر تشارلتون أمام بلاكبيرن أجلت مباراة ميدلسبره مع فولهام بسبب الجليد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

نيوكاسل

36

ليفربول

33

ليدز يونايتد

32

أرسنال

30

مانشستر يونايتد

30

المصدر : وكالات