تعادل ثمين للسد أمام الشباب وفوز غال للوحدات على العين
آخر تحديث: 2001/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/7 هـ

تعادل ثمين للسد أمام الشباب وفوز غال للوحدات على العين

حقق لاعبو السد نتيجة إيجابية(أرشيف)

انتزع السد القطري بطل العرب نقطة ثمينة من الشباب السعودي حامل اللقب فتعادل معه سلبا في في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم، في حين حقق الوحدات الأردني فوزا غاليا على العين الإماراتي بنتيجة 2-1.

وستقام مباراة الإياب الجمعة المقبلة في الدوحة, ويكفي الشباب التعادل بأي عدد من الأهداف, لكن مهمته لن تكون سهلة بالتأكيد نظرا لقوة الفريق القطري.

وسواجه المتأهل من لقاء الشباب والسد في الدور الثالث المتأهل من لقاء الوحدات الأردني مع العين الإماراتي.

ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب، فسيطر الحذر على أداء الفريقين منذ بداية الشوط الأول، ثم تحرر السد بعد مضي ربع الساعة الأول وتحرك ثنائي هجومه المؤلف من المغربي بوشعيب لمباركي والنيجيري جون أوتاكا مستغلين سلسلة من التمريرات التي قام بها ضاحي النوبي.

وبدا واضحا تأثر خط وسط السد من جراء غياب صانع ألعابه الإيراني كريم باقري الذي تابع اللقاء من دكة الاحتياطيين بداعي الإصابة.

وفي الشوط الثاني, حاول الشباب تحويل المجريات لمصلحته وانطلق إلى الهجوم الكثيف فأجبر منافسه على التراجع إلى الخطوط الدفاعية الخلفية مكتفيا بالاعتماد على الهجمات المرتدة ولكن الفريقين أخفقا في التسجيل لتنتهي المباراة سلبية الأداء
والنتيجة.

فوز غال للوحدات
وفي المباراة الثانية، تغلب الوحدات الأردني على العين الإماراتي 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة الضاحية الشرقية لعمان.

وسجل هدفي الوحدات كل من عامر ذيب وإيهاب معالي في الدقيقتين 51 و64, في حين سجل هدف العين الوحيد الغاني موزس أرثر في الدقيقة 13.

وسيلتقي الفريقان إيابا في مدينة العين, ويكفي الوحدات التعادل للتأهل إلى الدور المقبل في حين يحتاج العين للفوز بنتيجة 1-صفر.

وشهدت بداية اللقاء سيطرة للاعبي العين الذين امتدوا للهجوم وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 13 بواسطة أرثر الذي استفاد من فشل دفاع الوحدات في إبعاد كرة عرضية أمام مرمى ناصر غندور فسددها داخل الشباك.

وبعد الهدف، انتشر لاعبو الوحدات للتعويض وإدراك هدف التعادل في وقت مبكر فكثفوا هجماتهم على مرمى معتز عبدالله بقيادة المهاجم رأفت علي, وأهدر الفلسطيني فادي لافي فرصتين ثمينتين لتعديل النتيجة, وانقذ معتز مرماه من فرصة هدف أكيد لمعالي في الدقيقة 25 وتصدى ببراعة لتسديدة رأفت في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني, تمكن عامر ذيب من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 49, ثم نجح إيهاب معالي في إحراز هدف الفوز للوحدات في الدقيقة 64 الذي لم يحسن لاعبوه استثمار الفرص العديدة التي سنحت لهم حتى نهاية اللقاء, مقابل فرصتين لمحمد عمر وحميد فاخر من العين.

المصدر : الفرنسية