فوز روما على إي سي ميلان ضمن الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ

فوز روما على إي سي ميلان ضمن الدوري الإيطالي

صراع على الكرة بين إيميرسون لاعب روما وألبيرتيني (يسار) لاعب ميلان

تقاسم روما حامل اللقب صدارة لائحة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم مع كييفو الوافد الجديد, إثر فوزه على ضيفه إي سي ميلان 1-0 في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر.

وسجل فرانشيسكو توتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 إثر تمريرة داخل المنطقة تابعها بقوة فلمست قدم أحد المدافعين وأخفق الحارس كريستيان أبياتي في السيطرة عليها فتابعت طريقها إلى شباكه.

وبهذا الفوز، رفع روما رصيده إلى 29 نقطة فتساوى مع كييفو نقاطا وأهدافا لكن كييفو سجل أهدافا أكثر, في حين بقي ميلان سادسا برصيد 23 نقطة.

وكان كييفو انتزع الصدارة من مضيفه إنتر ميلان بفوزه عليه 2-1 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع. يذكر أن مباريات الأسبوع السادس من الدوري الإيطالي مؤجلة وستقام الأربعاء المقبل.

فوز اليوفي

صراع على الكرة بين بافل نيدفيد لاعب يوفنتوس (يمين) وغيسبي كاردون لاعب بياتشينزا
وفي المباراة الثانية، صعد يوفنتوس أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب إلى المركز الرابع بتغلبه على بياتشينزا 2-صفر.

وتقدم يوفنتوس منذ الدقيقة 34 عبر مدافعه الدولي السابق تشيرو فيرارا, وانتظر حتى الوقت بدل الضائع لتأكيد فوزه عندما أضاف له المهاجم الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه الهدف الثاني.

وهو الفوز السادس ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم رفع به رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع, في حين بقي بياتشينزا في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

نتائج بقية المباريات
تغلب فيرونا على لاتسيو 3-1 وتابع بارما سلسلة نتائجه السلبية فتلقى خسارته الخامسة على التوالي بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني دانيال باساريللا وكانت مذلة أمام مضيفه أتالانتا
1-4.

وحقق فينيتسيا فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على أودينيزي 2-1 كما قاد المهاجم إميليانو موريتي فريقه فيورنتينا للفوز على بريشيا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع وتعادل ليتشي مع تورينو 1-1.

وكان كييفو استعاد صدارة لائحة الترتيب بتغلبه على مضيفه إنتر ميلان 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في ميلانو أمام 63 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

29

روما

29

إنتر ميلان

28

يوفنتوس

24

لاتسيو-إي سي ميلان- بولونيا

23

المصدر : وكالات