رباعية لتشيلسي بمرمى ليفربول في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/2 هـ

رباعية لتشيلسي بمرمى ليفربول في الدوري الإنجليزي

تشيلسي وليدز يواصلان تقديم عروضهما المميزة في الفترة الأخيرة

تابع تشيلسي عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة ملحقا خسارة قاسية بضيفه ليفربول المتصدر عندما تغلب عليه 4-صفر ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي أخفق فيها ليدز في استعادة المركز الثالث بتعادله مع ضيفه ليستر سيتي 2-2.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج، وبعد أسبوعين من هزيمته لمانشستر يونايتد حامل اللقب في عقر داره ملعب أولد ترافورد، اكتسح تشلسي ضيفه ليفربول مسجلا في مرماه أربع مرات رافعا رصيده إلى 27 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد.

وتأثر ليفربول كثيرا بغياب هدافه الدولي مايكل أوين, ولم يكن الثنائي إميل هيسكي والفنلندي ياري ليتمانن في المستوى المعهود. ولم يتأخر تشيلسي في افتتاح التسجيل وهز شباك الحارس البولندي يري دوديك في الدقيقة الثالثة عبر اللاعب الدولي السابق غريام لوسو.

وكان للهدف الأول تأثير كبير على معنويات لاعبي ليفربول الذين استقبلت شباكهم هدفا ثانيا عبر اللاعب الدولي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 28 وهو الهدف الثاني عشر لهاسلبانك هذا الموسم.

وانتفض ليفربول في الشوط الثاني في محاولة لتقليص الفارق وسنحت له فرصة ذهبية عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد إسقاط النرويجي يون أرن رييس ليسددها الإسكتلندي غاري ماكاليستر لكن الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني تصدى لها ببراعة.

وخلافا لمجريات اللعب، أضاف تشيلسي هدفا ثالثا عبر سام دالا بونا الذي استغل ارتباكا أمام المرمى إثر تسديدة قوية لهاسلبانك فأرسل الكرة داخل الشباك في الدقيقة71. واختتم الأيسلندي إيدور غودينسن أهداف تشيلسي في الدقيقة التسعين من تسدية قوية من ستة أمتار.

وهذه هي الخسارة الثالثة لليفربول هذا الموسم وقد احتفظ بالصدارة برصيد 33 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه المباشر أرسنال, والفريقان سيلتقيان الأحد المقبل في
قمة مباريات الأسبوع الثامن عشر.

تعادل ليدز
وفي المباراة ثانية التي اقيمت على ملعب أيلاند رود, كان ليدز في طريقه إلى تحقيق فوز سهل على ليستر سيتي صاحب المركز قبل الأخير عندما تقدم بهدفين للأستراليين هاري كيويل ومارك فيدوكا في الدقيقتين 7 و59, لكن الضيوف انتفضوا في الربع الساعة الأخيرة وقلصوا الفارق في الدقيقة 78 عبر براين دين, ثم أدركوا التعادل قبل دقيقتين من نهاية المباراة بواسطة جيمس سكوكروفت.

وبهذه النتيجة، أخفق ليدز في استعادة المركز الثالث من نيوكاسل الذي تغلب على بلاكبيرن 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

فرديناند يسجل الهدف رقم عشرة آلاف
من جهة اخرى، نال مهاجم المنتخب الإنجليزي السابق وتوتنهام حاليا لس فرديناند شرف تسجيل الهدف رقم عشرة آلاف منذ انطلاق دوري الدرجة الممتازة موسم 92-93 السبت عندما سجل في مرمى فولهام.

وسينال فرديناند عشرة آلاف جنيه إسترليني سيتبرع بها إلى جمعية خيرية. وسجل فرديناند الهدف في الدقيقة 20 إثر تمريرة عرضية من دارين أندرتون. وهو الهدف الـ495 لتوتنهام في الدوري الإنجليزي.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

ليفربول

33

أرسنال

30

نيوكاسل

30

ليدز يونايتد

29

مانشستر يونايتد

27

المصدر : وكالات