حقق ليدز فوزا مهما على بلاكبيرن

قاد المهاجم الدولي الأسترالي هاري كيويل فريقه ليدز يونايتد للتغلب على مضيفه بلاكبيرن 2-1، في حين حقق أرسنال فوزا مثيرا على ضيفه أستون فيلا 3- 2 ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل كيويل هدفي ليدز في الدقيقتين 55 و62 على التوالي, أما هدف بلاكبيرن الوحيد فسجله مدافع مانشستر يونايتد السابق الدولي النرويجي هينينغ بيرغ في الدقيقة 83.

يذكر أن ليدز أخفق في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري بعد خسارته أمام سندرلاند صفر-2, وتعادله مع إستون فيلا 1-1, ومع فولهام بدون أهداف.

فوز مثير لأرسنال

وفي المباراة الثانية، نجح أرسنال في تحويل تأخره بهدفين نظيفين
في الشوط الأول أمام أستون فيلا إلى فوز كبير بعد نجاحه بتسجيل ثلاثة أهداف اثنان لهدافه الفرنسي تيري هنري وآخر لمواطنه سيلفان ليستعيد أرسنال المركز الثاني بفارق ثلاثة نقاط عن ليفربول المتصدر.

وفوجئ أرسنال بهدف سجله لاعبه السابق المخضرم بول ميرسون عندما سدد بذكاء الكرة من فوق الحارس في الدقيقة
21, ثم أضاف الظهير الأيمن ستيف ستون الهدف الثاني في الدقيقة 34.

ومع بداية الشوط الثاني, أشرك مدرب أرسنال أرسين فينغر, الذي جدد عقده معه حتى عام 2005 قبل يومين, المهاجم الفرنسي سيلفان ويلتورد مكان المدافع ماتيو إبسون, ومن أول لمسة له نجح في تقليص الفارق من مسافة قريبة.

وضغط أرسنال بقوة وحاصر إستون فيلا في منطقته وتوالت الفرص الضائعة إلى أن نجح هنري في إدراك التعادل في الدقيقة 72 عندما سيطر على الكرة ببراعة داخل المنطقة وخدع الحارس بحركة فنية رائعة ثم سدد داخل الشباك.

ورمى الفريق اللندني بكل ثقله لانتزاع هدف الفوز وتمكن روبير بيريس من استغلال خطأ لأحد مدافعي فيلا ويمرر كرة أمامية باتجاه هنري فانفرد بالحارس ولم يجد صعوبة في التسجيل في الوقت بدل الضائع مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في الصراع على اللقب.

وفي بقية المباريات، سقط إيبسويتش على أرضه أمام نيوكاسل بهدف سجله البيروفي نولبرتو سولان كما تعادل سندرلاند مع تشيلسي صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

32

أرسنال

29

ليدز يونايتد

28

نيوكاسل

27

تشيلسي

24

المصدر : وكالات